الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

بايدن يستضيف زعماء المسلمين في حفل إفطار مصغر وسط توترات بشأن حرب غزة (ترجمة)

تزعم وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة أن أكثر من 32 ألف فلسطيني قتلوا على يد إسرائيل في الحرب، لكن لا يمكن التحقق من العدد بشكل مستقل ويعتقد أنه يشمل إرهابيي حماس والمدنيين. ويقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 13 ألف إرهابي في غزة، بالإضافة إلى حوالي 1000 قتلوا داخل إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول وبعده مباشرة.

الرئيس الأميركي جو بايدن

حفظ الصورة
فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة انباء حضرموت

يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن مجموعة صغيرة من زعماء الجالية الأمريكية المسلمة في البيت الأبيض لعقد اجتماع يوم الثلاثاء يليه حفل إفطار مصغر، في إطار سعيه لتخفيف التوترات بشأن دعم إدارته القوي لحرب إسرائيل ضد إسرائيل. حماس في غزة.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن بايدن ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس سينضم إليهما موظفون مسلمون في الإدارة الديمقراطية وكبار مساعدي الأمن القومي، في أبرز مشاركة حتى الآن بين البيت الأبيض والجالية الأمريكية المسلمة منذ بدء الحرب. منذ ستة أشهر. وسينضم بعد ذلك الموظفون إلى الرئيس لتناول العشاء للإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

ولم يذكر البيت الأبيض على الفور أسماء أعضاء المجتمع الذين سينضمون إلى الاجتماع.

وعلى مدى العامين الماضيين، أقام بايدن حفلات استقبال كبيرة بمناسبة شهر رمضان والعيد في البيت الأبيض، لكن هذه الخطط تم تأجيلها هذا العام وسط الحرب، التي بدأت في 7 أكتوبر عندما قادت حركة حماس الفلسطينية هجومًا واسع النطاق عبر الحدود على إسرائيل. إسرائيل التي قتلت 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجزت 253 رهينة آخرين.

وردت إسرائيل بشن هجوم عسكري بهدف تدمير حماس، وإسقاط نظامها في غزة، وتحرير الرهائن، الذين ما زال 130 منهم في الأسر.

وتزعم وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة أن أكثر من 32 ألف فلسطيني قتلوا على يد إسرائيل في الحرب، لكن لا يمكن التحقق من العدد بشكل مستقل ويعتقد أنه يشمل إرهابيي حماس والمدنيين. ويقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 13 ألف إرهابي في غزة، بالإضافة إلى حوالي 1000 قتلوا داخل إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول وبعده مباشرة. وفقد الجيش الإسرائيلي 256 جنديا في القتال في غزة.

وفشلت الجهود المبذولة لتأمين اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار كان من شأنه أن يشمل إطلاق سراح الرهائن قبل بداية شهر رمضان. وعلى الرغم من استمرار المفاوضات عبر وسطاء دوليين ، إلا أنه لم يتم تحقيق أي تقدم.

سافر مسؤولو البيت الأبيض سابقًا إلى ديترويت في وقت سابق من هذا العام وواجهوا استقبالًا فاترًا من قادة الجالية الأمريكية المسلمة في الولاية المتأرجحة، حيث أدلى أكثر من 100 ألف ناخب ديمقراطي أساسي بأصوات احتجاجية لصالح "غير الملتزمين" كجزء من عرض منظم لعدم الموافقة على موقف بايدن نحو الصراع.