الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

الجيش الإسرائيلي يقيم معلومات استخباراتية غير مؤكدة بشأن عدد القتلى في غزة (ترجمة)

الاتفاق يتيح إمكانية وقف القتال في غزة لمدة ستة أسابيع للمرة الأولى منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، وإطلاق سراح جميع الرهائن الذين ما زالوا محتجزين هناك.

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة أنباء حضرموت

اثنان وثلاثون من بين أكثر من 130 رهينة ما زالوا محتجزين لدى حماس لم يعودوا على قيد الحياة، وفقا لتقرير صدر عشية الشهر الرابع من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، والذي قدم صورة محدثة عن وضع الرهائن.

نقلا عن تقييم سري أجراه مسؤولون في المخابرات الإسرائيلية، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الثلاثاء أن عدد الرهائن الذين قتلوا أكثر مما كان يعتقد سابقا – حتى الآن، أكد الجيش الإسرائيلي فقط مقتل 29 من الأسرى الذين ما زالوا في غزة.

وبالإضافة إلى 32 حالة وفاة مؤكدة، يقوم الجيش الإسرائيلي بتقييم “معلومات استخباراتية غير مؤكدة” تفيد بأن ما لا يقل عن 20 رهينة إضافية قد قتلوا أيضا، بحسب التقرير نقلا عن أربعة مسؤولين عسكريين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

وقال المسؤولون إنه تم إبلاغ عائلات القتلى بوفاتهم، وأكدوا أن غالبية القتلى قتلوا خلال هجوم حماس الدامي في 7 أكتوبر وتم نقل جثثهم إلى غزة.

ردا على التقرير، قال منتدى الرهائن والعائلات المفقودة إن الجيش الإسرائيلي أخبره قبل نشر المقال أن 31 من الرهائن، وليس 32، قد ماتوا.

وقال المنتدى في بيان: «بحسب المعطيات الرسمية المتوفرة لدينا، هناك 31 ضحية». “وقبل نشر المقال، تم توجيه رسالة رسمية إلى كافة أهالي المختطفين من قبل ضباط الارتباط مفادها أنه لا يوجد أي تغيير في تقييم الوضع”.

من بين الرهائن الـ 253 الذين تم احتجازهم عندما قام آلاف مسلحي حماس بذبح حوالي 1200 شخص في أكثر من 20 بلدة في جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، يُعتقد أن 132 لا يزالون في الأسر بعد هدنة استمرت أسبوعًا في أواخر نوفمبر وشهدت إطلاق سراح 105 أشخاص.

وتم إطلاق سراح أربعة رهائن قبل الهدنة وأنقذت القوات رهينة أخرى. كما تم انتشال جثث ثمانية رهائن وقتل الجيش ثلاثة آخرين عن طريق الخطأ.

وتحتجز حماس أيضًا مدنيين إسرائيليين، هما أفيرا منغيستو وهشام السيد، اللذين يعتقد أنهما على قيد الحياة بعد دخولهما القطاع بمحض إرادتهما في عامي 2014 و2015 على التوالي، كما تحتجز جثتي الجنديين الإسرائيليين أورون شاؤول وهدار غولدين منذ ذلك الحين. 2014.

وجاء تقرير يوم الثلاثاء وسط الجهود المستمرة التي تبذلها الأطراف المتفاوضة لتأمين إطلاق سراح الرهائن المتبقين وهدنة مؤقتة جديدة في القتال في غزة، والتي تعهدت إسرائيل من خلالها بالقضاء على حماس وإنهاء حكمها المستمر منذ 16 عامًا للقطاع الفلسطيني.

في الأيام الأخيرة، قام مسؤولو حماس بدراسة الصفقة المقترحة التي تم وضعها في اجتماع بين مسؤولين أمريكيين ومصريين وإسرائيليين وقطريين في باريس في 28 يناير.

ومع ذلك، ذكرت تقارير أخرى أن الإطار ينص على إطلاق سراح 35 رهينة فقط - من النساء والمسنين والمرضى - خلال هدنة أولية مدتها 35 يومًا، مع احتمال توقف القتال لمدة أسبوع آخر يمكن خلاله إجراء مفاوضات بشأن الاتفاق. مزيد من الإصدارات. ولا يزال المزيد من التقارير يشير إلى شروط مختلفة في الاتفاق الإطاري غير المؤكد.

وبينما قالت الأطراف المتفاوضة إنها متفائلة بشأن التوصل إلى اتفاق، فقد حذرت من أنه لا يزال هناك طريق يجب قطعه.

ويقال إن العناصر الرئيسية للصفقة لم يتم الانتهاء منها، ولا تزال هناك نقطة شائكة مركزية دون حل: في حين قالت حماس إنها لن توقع على أي اتفاق ما لم تلتزم إسرائيل بالانسحاب وإنهاء دائم للحرب، فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال: وتعهد بعدم سحب القوات حتى يتم تحقيق “النصر الكامل” – وهو ما يعرفه بأنه القضاء على حماس إلى حد كبير.

وإلى جانب مطالبة حماس بأن تؤدي الهدنة إلى وقف إطلاق نار أكثر استدامة، من المتوقع أن تكون قضية الأسرى الفلسطينيين إحدى نقاط الخلاف الرئيسية، حيث أكد نتنياهو خلال الأسبوع الماضي أن إسرائيل ليست مستعدة "للإفراج عن آلاف الأسرى". الإرهابيين" مقابل الرهائن.