الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يحذر حزب الله: لدينا العديد من العناصر الجاهزة (ترجمة)

قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة قصفت موقع إطلاق صواريخ تابع للحركة الفلسطينية، ونقطة مراقبة القبة الحديدية تسقط صواريخ أطلقت على المدن الشمالية من لبنان.

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت _ ارشيف وكالة انباء حضرموت

حفظ الصورة
فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة أنباء حضرموت

حذر وزير الدفاع يوآف غالانت حزب الله من أن لدى إسرائيل العديد من الأدوات الهجومية التي يمكن أن تستخدمها في لبنان، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ سلسلة من الغارات على مواقع تديرها المنظمة في جنوب لبنان طوال اليوم.

 "لم نبدأ بعد في تفعيل جميع وحداتنا وجميع قدراتنا الخاصة. وقال جالانت خلال جولة في قاعدة تل نوف الجوية بوسط إسرائيل: “لدينا العديد من العناصر الجاهزة”.  "التعليمات الواضحة التي أعطيتها للقوات الجوية هي توجيه أنوف طائراتنا نحو الشمال... نحن مستعدون". 

وقال الجيش الإسرائيلي إن الأهداف التي ضربتها الطائرات المقاتلة في البليدة وميس الجبل يوم الأحد شملت موقعًا لإطلاق الصواريخ يديره عناصر من حزب الله، ونقطة مراقبة، مضيفًا أن دبابة قصفت أيضًا خلية تابعة لحزب الله في البليدة. وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات قصفت أيضا مصادر إطلاق الصواريخ من لبنان على البلدات الشمالية يوم الأحد. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات في الهجمات التي يبدو أن حزب الله نفذها. وقالت السلطات المحلية إن نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي اعترض عدة صواريخ أطلقت من لبنان على مدينة كريات شمونة الشمالية، فيما سقط بعضها الآخر في مناطق مفتوحة. 

ودوت صفارات الإنذار أيضا في بلدتي المطلة وتل حاي الشماليتين، من بين مدن أخرى، طوال اليوم. في الصباح، كان هناك عدد من صفارات الإنذار بالقرب من الحدود، والتي قال الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق إنها إنذارات كاذبة. وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلن حزب الله عن اسم عضوين آخرين قتلا في الغارات الإسرائيلية الأخيرة على مواقعه في جنوب لبنان.

 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، تهاجم القوات التي يقودها حزب الله بلدات إسرائيلية ومواقع عسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث تقول الجماعة إنها تفعل ذلك لدعم غزة، في حين أن الحرب مستعرة هناك منذ انتصار حركة حماس في أكتوبر/تشرين الأول. 

 وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود الشمالية عن مقتل ستة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، فضلاً عن مقتل تسعة جنود وجنود احتياطيين في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

 وذكر حزب الله أسماء 179 عضوا قتلوا على يد إسرائيل خلال القتال المستمر، معظمهم في لبنان، ولكن بعضهم أيضا في سوريا. وفي لبنان، قُتل 22 عنصراً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى، وجندي لبناني، وما لا يقل عن 19 مدنياً، ثلاثة منهم صحفيون. 

وفي يوم السبت قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري إنه تم نشر ثلاث فرق عسكرية على الحدود الشمالية، وأصدر تحذيرا شديد اللهجة لحزب الله، بينما قدم تفاصيل الضربات التي تقول إسرائيل إنها قتلت المئات من النشطاء الإرهابيين الذين يسعون إلى تأجيج الحدود المضطربة. وتضمنت التعليقات اعترافًا نادرًا بشن عشرات الغارات الجوية داخل سوريا ضد الجماعة الإرهابية. 

وقال هاغاري إن الجيش الإسرائيلي يعمل على “إعادة تشكيل الواقع الأمني” على الحدود الشمالية للسماح لحوالي 80,000 إسرائيلي نزحوا بسبب أشهر من الهجمات المتواصلة بالعودة إلى ديارهم. وحذر هاجاري من أن إسرائيل ستكون “مستعدة للهجوم على الفور” إذا تم استفزازها. "نحن لا نختار الحرب كأولوية أولى لدينا، ولكننا بالتأكيد مستعدون لها." ووفقاً لهاغاري، منذ بدء القتال على الحدود الشمالية في أعقاب هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، استهدف الجيش الإسرائيلي أكثر من 3400 موقع لحزب الله وضرب أكثر من 150 خلية، مما أسفر عن مقتل حوالي 200 ناشط، معظمهم من أعضاء حزب الله. 

وقال هاجري إن من بين الأهداف التي تم ضربها حوالي 120 موقع مراقبة و40 مستودع أسلحة و40 مركز قيادة يديرها أعضاء حزب الله، إلى جانب مواقع أكثر أهمية مثل مهبط طائرات يستخدمه حزب الله لإطلاق طائرات مسيرة ومستودع أسلحة لتخزين صواريخ مضادة للطائرات. . 

وخلال المؤتمر الصحفي، بث هاجاري لقطات نادرة تظهر غارة على خلية تابعة لحزب الله في جنوب سوريا الشهر الماضي. سنواصل العمل أينما كان حزب الله موجودا، وسنواصل العمل أينما كان ذلك مطلوبا في الشرق الأوسط.

وأضاف هاجري: "ما ينطبق على لبنان ينطبق على سوريا، ويصدق على أماكن أخرى أبعد". اندلعت الحرب في غزة مع المجازر التي ارتكبتها حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، والتي شهدت اندفاع حوالي 3000 إرهابي عبر الحدود إلى إسرائيل، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، معظمهم من المدنيين، وسط أعمال وحشية مروعة. وحذرت إسرائيل من أنها لن تتسامح بعد الآن مع وجود حزب الله على طول الحدود الشمالية، حيث قد يحاول تنفيذ هجوم مماثل لذلك الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر. 

وقال جالانت إن التوقف المحتمل للحرب في غزة الذي يتم التفاوض عليه بين إسرائيل وحماس لن ينطبق على حزب الله، الذي أوقف مهاجمة إسرائيل لمدة أسبوع في نوفمبر خلال هدنة سابقة. وقال وزير الدفاع بعد اجتماعه مع قوات من وحدة جبال الألب التابعة للجيش الإسرائيلي على جبل الشيخ، بحسب بيان صادر عن مكتبه: “إذا كان حزب الله يعتقد أنه عندما يكون هناك توقف للقتال في الجنوب، فسوف نوقف إطلاق النار عليه، فهذا مخطئ للغاية”. .