السعودية: التحصين بجرعتين شرط لدخول المنشآت والنقل الجوي والعام

الرياض

جدّدت وزارة الداخلية السعودية التأكيد على عدم دخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العام، إلا بعد التحصين من «كورونا» بجرعتين من اللقاحات المعتمدة.

وقال مصدر في الوزارة إنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه، ولغرض الحفاظ على صحة وسلامة الجميع؛ تقرر اشتراط التحصين بجرعتين ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد العاشر من الشهر الحالي، ومن بينها دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي، ودخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، كذلك دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

وبيّن المصدر أن إعفاء الفئات المستثناة من أخذ اللقاح سيتم وفق ما يظهر في تطبيق «توكلنا». وشدّد على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة وعدم التهاون في ذلك، وأوضح أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

وفي إحصائية جديدة حول مستجدات كورونا في السعودية، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 45 حالة مؤكدة، وتعافي 48 حالة، ووفاة 3 حالات، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 210، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.