محافظة لحج

انتقالي مدينة الخضراء بلحج وتبن ينظمان حفل التأبين السنوي للشهيد الشيخ صالح أحمد الشاجري

واهـ للاخبار

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي نظما انتقالي مدينة الخضراء محافظة لحج وتبن حفل تأبين السنوي للشهيد الشيخ صالح أحمد الشاجري الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة واستشهد في تاريخ 2020/11/26م بحضور نجل الشهيد محمد صالح الشاجري وقائد شرطة المدينة الخضراء النقيب عماد اليماني وعدد من الشخصيات أعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم و القى  في حفل تأبين الشيخ صالح الشاجري الأخ جمال العلوي رئيس المجلس الانتقالي بمدينة الخضراء كلمة قال فيها :"اليوم نحن فقدنا رحيل الشيح صالح الشاجري الذي كان بمكانة الاب والمرشد والمرجعية الاستشارية بين أوساط  المجتمع الجنوبي الذي كانت له مواقف شجاعة فإننا اليوم بهذا الحفل التأبين  نجدد العهد له ولكل الابطال الذين غادرونا الى حياة الخلود بالوفاء لهم ولتضحياتهم والانتصار للقضايا والقيم الوطنية النبيلة التي عاشوا وناضلوا ومضوا وهم يدافعون عنها وفي المقدمة القضية الجنوبية وحرية أرضه واستقلال وكرامة شعبه".

كما ألقى الأخ فضل الجعدي نائب الأمين العام للمجلس الانتقالي وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن  كلمة ناقلا فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن راعي حفل تأبين السنوي للشهيد وإن رحيل الشهيد الشيخ صالح أحمد الشاجري فاجعة كبيرة برحيله يخسر الجنوب أحد أشجع وأنبل الشخصيات الاجتماعية البارزة بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال والمواقف المشرفة بالدفاع عن الجنوب وقضيته العادلة .

واضاف الجعدي :" ان الشهيد صالح الشاجري الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة سيظل مثالا في الوطنية والفداء والتضحية تتحدي به الأجيال القادمة وقد قضى حياته مناضلا ومقاتلا في سبيل هذا الوطن الغالي".

ودعا الجعدي القيادات  العسكرية في الحزام الأمني والمجلس الانتقالي الجنوبي ان يحترموا شعار المجلس الانتقالي  وعدم الاستغلال لهذا الشعار لتحقيق الأجندة من أجل مصالحهم الخاصة  وطنية وعلى الجميع ان يدرك هوية هذا الشعار يحترمه من أجل استعادة الدولة والسيادة.

من جانبه ألقى شقيق  الشهيد صالح أحمد الشاجري  الشيخ عبدالله أحمد جعيم الشاجري كلمة قال فيها  :"كان اخي المناضل  والانسان الذي اغتالته أيادي الغدر والخيانة  ويعد رحيله  فاجعة اليمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فمشواره الوطني تجاه قضيته الجنوبية مشوار مكتوب بأحرف والشرف".

واضاف الشيخ عبدالله احمد الشاجري  :" نحن اليوم في حفل التأبين السنوي للشهيد سوف نعاهد كل شهداءنا الابطال كافة بالسير على ذات الطريق الذي ساروا عليه حتى تحقيق النصر والاستقلال ".

كما ألقيت قصيدة شعرية من كلمات الشاعر علي فنان على روح الفقيد والشهيد المناضل صالح أحمد جعيم الشاجري الف رحمة الله عليه .. وقبيل حفل التأبين السنوي للشهيد الغدر والخيانة الشهيد صالح أحمد الشاجري القي الأخ ثابت علي الوطحي عضو الجمعية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا كلمة قال فيها :" عرفته شخصية مميزة بالشجاعة والصدق على المبادئ والقيم في حب الوطن والنضال من أجل قضية شعبنا الجنوبي العادلة" .. مضيفا :" افنى حياته في النضال من أجل شعب الجنوب الحر في استعادة أرضه دولته وهويته رحم الله الشهيد صالح أحمد الشاجري وأسكنه فسيح جناته وانا على دربه سائرون".

وفي ختام الحفل ألقيت عدد من كلمات على روح الفقيد والشهيد المناضل صالح أحمد الشاجري من الدكتور محمد حيدرة مسدوس .نائب رئيس الوزراء الأسبق والناشط العسكري في المجلس الانتقالي جمال محمد حيدرة الزامكي والدكتور صالح العولقي عن البطولات الفقيد يتحدث عن رجالاته الاجتماعية بين أوساط الناس في حل مشاكلهم في المجتمع الجنوبي وهو من افنى حياته بالنضال والتضحية للانتصار الجنوب وقضية الجنوبية والحرية واستعادة دولته.