أندريا بوتيشيلي عن إكسبو 2020: بداية جديدة آمل أن تمتد إلى العالم كله

واشنطن

يشارك "التينور" الإيطالي أندريا بوتشيلي في افتتاح إكسبو 2020 مع كوكبة من الفنانين العالميين في احتفال يستمر 90 دقيقة ليعطي شارة الانطلاق للمعرض الذي يستمر حتى 31 أكتوبر(تشرين الأول).

ولن ينضم بوتشيلي فقط إلى كبار الموسيقيين العالميين مثل نجمة البوب البريطانية إيللي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ، والحائزة على أربع جوائز غرامي أنجليك كيدجو، إذ سيسلم أيضاً الامارات، عصا معرض إكسبو في مبادرة رمزية.

وفي حديث لصحيفة "خليج تايمز"، قال نن مشاركته في إكسبو 2020 دبي بعد 6 أعوام من معرض ميلانو 2015: "تمنحني شعوراً ببداية جديدة آمل بصدق أن تمتد إلى العالم بأسره. وتشرفني دعوتي للمشاركة ويسعدني أن أحظى بشرف الاحتفال بثقافة الجمال، والتقدم في مدينة أعرفها جيداً، وأحببتها وترددت عليها لسنوات عديدة".

وعما سيؤديه في الحفل، قال: "سأغني أغنية عزيزة جداً على قلبي. إنها نوع من الصلاة العامة المكتوبة على نوتات الموسيقى الشهيرة والمحبوبة".

وتعتبر مشاركة بوتشيلي في الحدث المثير رمزية أيضاً. فبصفته إيطالياً، سيمرر العصا من معرض ميلانو 2015 إلى معرض "إكسبو 2020 دبي". وعن هذا الأمر قال إن "العودة إلى معرض عالمي آخر، ونقل العصا من إيطاليا إلى الإمارات، يغمرني بالفرح".

وأضاف "في حفل افتتاح إكسبو 2015 في ميلانو، شجعت الناس على الابتسام من خلال غنائي. الابتسامة تعبير وجه، وإيماءة أؤمن بها بشدة، لأنها تولد التفاؤل. الابتسام معدٍ. إنه دواء طبيعي. وبعد هذين العامين المضطربين، تظل الابتسامة أقوى رسالة أريد نقلها من خلال وجودي في دبي، وهي منطقة ديناميكية حيث يمكنك أن تتنفس المستقبل".