محافظة لحج

مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج تنفذ ورشة عمل ..ومدير تربية الحوطة يوجه دعوة للسلطة

انوار العبدلي

أقامت مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة الحوطة بمحافظة لحج صباح اليوم ورشة عمل لمعلمات المدرسة حول التعرف على برنامج بيكس التعليمي .

 

وتلقت المعلمات من المدربة الوطنية الأستاذة نادية مسعد خلال الورشة نبده تعريفية عن البرنامج وأهميته بالجانب التعليمي لعدد من أطفال ذوي الإعاقة وبالتحديد التوحد والتخاطب الذين يشكون من مشكلة في النطق الشفهية .

 

وعرضت المدربة البرنامج والذي أشارت بأنه يتكون من ملف التواصل وشريط الجمل وصور وتعزيزات ” كحافز تشجيعي للطفل يدفعه للتفاعل والتعلم حيث يربط البرنامج المدرب والاخصائي والطالب من ذوي الإعاقة .

 

مضيفة بأن البرنامج هو تبادل وتواصل عن طريق الصور يساعد على تحليل السلوك الوظيفي للطفل .

 

مديرة المدرسة الأستاذة نسرين الحبيشي أشارت بأن إدارة المدرسة تسعى جاهدة لتنمية مهارات الطاقم التعليمي وارساء قواعد تعليمية صحيحة ومتطورة لطفل ذوي الإعاقة تساعد على توصيل المعلومة له بكل سلاسة فهذه الفئة أساس تعليمها يعتمد على الوسائل التعليمية .

 

مدير عام مكتب التربية والتعليم بمدينة الحوطة الأستاذ عبدالله شمل الذي حضر الورشة شكر إدارة المدرسة على جهودها المتواصلة لخدمة هذه الفئة موجهاً دعوة للسلطة المحلية لدعم مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة بكل المتطلبات .

 

كما وجه دعوة للسلطة المحلية بالتصدي لكل من يحاول تفريق المدرسة من الطلاب وان يتوقف مكتب الشئون الاجتماعية بإصدار تراخيص لانشاء جمعيات جديدة متعلقة بذوي الإعاقة فالمدرسة هي المكان الوحيد لهذه الفئة لتأخذ حصتها بالتعلم .

 

حضر الورشة الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج والأستاذ عادل باطاهر رئيس قسم الجودة في مكتب تربية مديرية الحوطة والأستاذة مها عقيل البان رئيسة قسم التربية الشاملة بالحوطة