محافظة مأرب

ميليشيا الحوثي تمنى بهزائم كبيرة في مأرب

واهـ للاخبار

كشفت مصادر عسكرية يمنية أمس الإثنين، مقتل القيادي المعين رئيس عمليات اللواء الثالث حرس حدود التابع للحوثي العميد عدنان حيدر والعشرات من مسلحيه في المعارك التي شهدتها جبهات جنوبي مأرب، في وقت أكدت فيه مصادر طبية استقبال مستشفيات صنعاء أكثر من 230 جثة ومئات الجرحى خلال الساعات الماضية. وأفادت المصادر لصحيفة "عكاظ"، بأن الجيش الوطني اليمني نفذ هجوماً على مواقع تمركز الميليشيا في مديريتي الجوبة وحريب، مؤكدة أن الميليشيا الحوثية في حالة انهيار جراء الخسائر الكبيرة التي منيت بها.

 

وحسب الصحيفة، اعترفت الميليشيا بالنجاحات التي يحققها تحالف دعم الشرعية، معلنة تعرضها لخسائر كبيرة في جبهات مأرب جراء القصف الجوي المتواصل والدقيق الذي يستهدف تحركات عناصرها.

 

وقالت مصادر طبية في صنعاء إن "أكثر من 230 جثة وزهاء 350 جريحاً وصلوا إلى مستشفيات الكويت والجمهوري والثورة والعسكري والشرطة، وجرى نقل عدد من الجرحى إلى مبان مخصصة للعلاج استحدثتها الميليشيا، وأضافت أن قتلى آخرين نقلوا إلى مستشفى ذمار العام".

 

وكان فريق رصد إعلامي يمني أكد تشييع الميليشيا الحوثية جثامين 301 قتيل بينهم 208 قياديين برتب عسكرية مختلفة خلال الفترة من الأول حتى العاشر من نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري في صنعاء وعدد من المحافظات، مبيناً أن نحو 40% من القتلى من محافظة الحديدة.