بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية للجنوبيين أمام الأمم المتحدة بنيويورك

علاء بدر

صدرت عن الوقفة الاحتجاجية للجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية أمام مقر الأمم المتحدة بولاية نيو يورك البيان التالي:-

استشعارًا من الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية بما يعانيه شعبنا الجنوبي العظيم الصابر المناضل جراء تفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية وتردي الخدمات وانهيار العملة المحلية وسياسات العقاب الجماعي الممنهج، وتنامي نشاط التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من معسكرات حزب الإصلاح الإخواني مأوى لعناصرها وتجنيدهم وتجهيز المفخخات وتصديرها إلى العاصمة عدن ، لاستهداف القيادات الجنوبية والمدنيين الابرياء .

وإزاء كل ذلك، فإننا في  الجالية الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية، وانطلاقا من واجبنا الوطني تجاه شعبنا الجنوبي، نؤكد على الآتي:

- تهيب الجالية الجنوبية في أمريكا بجميع أبناء شبوه خاصة والجنوب عامة إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود وإعداد العدة لإنهاء عبث السلطات الإخوانية والتنظيمات الإرهابية، والتهيؤ لتحرير مديريات بيحان من سطوة الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

- تؤكد الجالية الجنوبية في أمريكا مساندتها لإرادة شعب الجنوب، ووقوفها إلى جانب خياراته في تقرير مصيره وتحديد مستقبله السياسي، والمتمثل في استعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة على كامل حدودها المتعارف عليها قبل 22 مايو 1990م.

- تلفت الجالية الجنوبية نظر حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال ،إلى أولويات الحياة المعيشية وتوفير الخدمات وصرف الرواتب بانتظام ،وضبط الأسعار ووقف انهيار العملة المحلية، وتؤكد بأن هذه المسؤوليات هي دعائم بقاء تلك الحكومة، وأي إخلال أو تفريط في أيٍ من ذلك فهو بمثابة إنهاء للعقد الاجتماعي بين السلطة والشعب .

- تطالب الجالية الجنوبية في أمريكا المجلس الانتقالي الجنوبي ، بالاشراف على عمل الاجهزة الامنية، وتوجيهها للعمل وفق النظام والقانون وان تكثف جهودها لضبط  الامن ، وتعقب المجرمين والقتله ، كما نشد على أيادي قواتنا المسلحة للتصدي لكل معتدي يستهدف أرض الجنوب، ومحاربة واجتثاث الإرهاب والتطرف كما نطالب المجلس الانتقالي والاجهزة القضائية والضبطية والسلطات المحلية في العاصمة عدن  ، إلى اتخاذ قرارات صارمة وإجراءات حازمة لوضع حداً لكل أعمال البسط العشوائي والنزاع على الأراضي ، وإيقاف كافة أعمال البناء في المخططات العشوائية والمخططات المتنازع عليها، وإحالتها إلى القضاء للبت فيها وإخضاع الجميع لعدالة القانون وسلطة الدولة.

- ندعو الأشقاء في التحالف العربي ، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إلى إسناد شعبنا وحماية الجنوب أرضا وإنسانًا والدفاع عن انتصارات التحالف خلال السنوات المنصرمة ، والتصدي لمحاولات إيران لفرض سيطرتها على مضيق باب المندب الاستراتيجي لخنق الخليج والمنطقة العربية بين كماشتي سطوتها على مضيق هرمز وباب المندب.

- تدعو الجالية الجنوبية في أمريكا كافة قوى العالم الحر إلى الاضطلاع بأدوارها، لحماية المدنيين ومحاربة الإرهاب وتأمين المصالح الدولية وحفظ الأمن والسلم الدوليين في أراضي الجنوب وممرات الملاحة البحرية عبر خليج عدن ومضيق باب المندب الاستراتيجي .

- تنوه الجالية الجنوبية في أمريكا إلى أن أي تساهل من قبل القوى الإقليمية والدولية إزاء تمدد الحوثي، ستكون نتائجه كارثية ليس على الجنوب فحسب، بل على دول الخليج والمنطقة والعالم بأسره.

- ختامًا، تدعو الجالية الجنوبية في أمريكا، كافة المنظمات الإنسانية والمنابر الحقوقية ووسائل الإعلام إلى القيام بواجبها الإنساني تجاه شعبنا الجنوبي الذي يتعرض لإبادة جماعية واستنزاف مستمر على مدى ثلاثة عقود.

            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن الجالية الجنوبية في امريكا.

الاثنين 1 نوفمبر 2021م.