إضرابات ومظاهرات للبازاريين في طهران وكازرون وأراك واستمرار مظاهرات المتقاعدين
واصل التجار وأصحاب المحلات التجارية في مفترق طرق أمين حضور بالعاصمة طهران، اليوم الاثنين 13 يونيو/حزيران، إضرابهم لليوم الثاني. حاولت القوات القمعية إجبارهم على فتح المتاجر، لكنها فشلت.
كما انضم أصحاب متاجر لاله زار في طهران إلى الإضراب اليوم احتجاجًا على ارتفاع الأسعار والضرائب الباهظة، داعين أصحاب المتاجر الآخرين إلى الإضراب تحت شعار "اغلقوا!"
كما دخل تجار سوق كازرون في إضراب اليوم. وأغلقوا متاجرهم وساروا في منطقة السوق. لم تتحقق تهديدات وإغراءات القوى القمعية لمنع الإضراب.
دخل بازار أراك في اليوم الثاني من إضرابها وسار البازاريون بشعار "أيها البازاري صاحب النخوة المطلوب دعمك" داعين زملائهم للانضمام إلى الإضراب. وانضم إليهم عدد من أهالي أراك.
كما في الوقت نفسه، واصل متقاعدو الضمان الاجتماعي مظاهراتهم الاحتجاجية في الأهواز وبندر عباس ودرود وسر بندر. وهتفوا "الموت لرئيسي الكذاب، يا عديم الشرف ما هي حصيلة وعودك؟؛ رئيسي وقاليباف هذه هي الرسالة الاخيرة؛ وحركة المتقاعدين مستعدة للانتفاض؛ يا حجة بن الحسن قم واقلع جذور الظلم.
ووجّهت السيدة الرئيسة المنتخبة مريم رجوي تحياتها للمتقاعدين الذين نزلوا إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد وقالت إن أعمال القمع والاعتقالات لن توقف المواطنين المتظاهرين. ودعت عموم الشباب إلى نصرة المتقاعدين المحتجين، وقالت إنه لا سبيل للخلاص سوى الانتفاض والاحتجاج على هذا النظام الغارق في الفساد والنهب. مرحبا بتجار السوق المحتجين في طهران وأراك. معظم المواطنين يعانون من الفقر والتضخم والغلاء ماعدا العصابات الحكومية النهابة والتابعين لها.