محافظة حضرموت

انتقالي #حضرموت يدشن توزيع المنحة المالية ل 19 ناديا رياضيا في ساحل حضرموت

واهـ للاخبار

دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، توزيع المنحة المالية ، المقدمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، ، لأندية ساحل حضرموت .

 

 جرى ذلك ، خلال لقاء موسع عقد بقاعة فندق موج بالمكلا ، صباح اليوم الأحد ، مع رؤساء وممثلي الأندية الرياضية بساحل حضرموت ، برئاسة العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي ، رئيس الهيئة التنفيذية . 

 

   ورحب العميد المحمدي في مستهل اللقاء بحضور رؤساء وممثلي الأندية .

 

ناقلا إليهم تحيات للواء عيدروس الزبيدي .. مؤكدا اهتمام الزبيدي بالشباب ونشاطاتهم الرياضية ، ويولي حضرموت اهتماما خاصا ، ويتابع مايدور فيها من نشاطات مختلفة ، ويتفاعل مع مايجري فيها من أحداث ، ويبادر بتقديم الدعم والمساندة عند الأزمات التي تتعرض لها .. مثلما تدخل مؤخرا للمساهمة في رفع مخلفات وآثار كارثة السيول والأمطار التي ضربت المكلا .

 

   كما تحدث في اللقاء الأستاذ صابر بامقنع مدير الإدارة المالية بالهيئة التنفيذية ، مقدما توضيحا عن آلية صرف هذه المنحة .

 

 مشيرا إلى أن المنحة ، التي يجري توزيعها اليوم ، والتي يستفيد منها 19 ناديا ، ستستمر بإذن الله بصورة شهرية ، وسترسل للأندية في المديريات عبر القيادات المحلية للمجلس الانتقالي  .

 

وأكد الكابتن علي الطمبشي ، مدير إدارة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، منسق المنحة ، على أن الدعم لن يقتصر على هذه المنحة الشهرية ، بل سيتبعه دعومات أخرى ، وفقا للنشاطات والانجازات الرياضية لكل نادي .

 

    وناقش اللقاء ، الذي حضره المقدم مهدي سعيد المحمدي ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ، وأعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة ، عمر بن خبران مدير الإدارة التنظيمية ، وعمر حمدون مدير الإدارة السياسية ، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية ، جملة الهموم والصعوبات التي تواجهها الأندية الرياضية . 

 

    وطرح رؤساء وممثلو الأندية المشاركين في اللقاء ، اشكالية توقيف النشاط الرياضي لكرة القدم ، الذي تسبب به القرار الجائر وغير القانوني للاتحاد العام ، بإقالة اتحاد الكرة المنتخب في ساحل حضرموت .

 

 وأكدت الأندية بهذا الخصوص على ضرورة معالجة هذه الإشكالية ، والإسراع في استئناف النشاط الكروي .

 

وعبرت الهيئة التنفيذية للمجلس ، بهذا الشأن ، عن عدم رضاها على توقيف النشاط  الكروي ، معلنة مباركتها لأي قرار جماعي تتفق الأندية على اتخاذه ، يؤدي إلى معالجة المشكلة ويعيد النشاط الرياضي إلى سابق عهده .

 

كما عبرت الهيئة عن تضامنها ووقوفها إلى جانب الأندية التي تتعرض أراضيها للسطو ، واستعدادها للمساهمة في معالجة المشاكل التي تعاني منها الأندية وإصلاح الملاعب في المديريات الريفية  . 

 

ويبلغ عدد الأندية المستفيدة من المنحة المالية الشهرية ، 19 ناديا ، من أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة ، ومن مختلف مديريات ساحل حضرموت  .