اخبار الإقليم والعالم

تنسيق إماراتي- ألباني لتعزيز التعاون في إطفاء حرائق الغابات

وكالة أنباء حضرموت

عقد فريق الإنقاذ الإماراتي اجتماعا تنسيقيا مع عدد من المسؤولين الألبانيين، لتعزيز التعاون بين الجانبين في عملية إطفاء الحرائق في عدد من المواقع في ألبانيا.

وكان فريق الإنقاذ الإماراتي وصل إلى جمهورية ألبانيا يوم الاثنين الماضي، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بدعم جهود إطفاء حرائق الغابات في جمهورية ألبانيا، حيث أثمر الاجتماع عن تقديم فريق الإنقاذ الإماراتي كامل الدعم للجانب الألباني في تنفيذه المهمة لإنقاذ الأرواح والممتلكات.

ونفذ الفريق 8 طلعات الجوية حتى الآن للأماكن المتأثرة بالحرائق في مناطق قرامش والمجاورة لها تم خلالها 38 إسقاطا لأكثر من 71 ألف كيلوغرام من المياه في واجب إنساني تجاه الشعب الألباني الصديق.

ومن جانبهم، أكد عدد من المسؤولين الألبانيين خلال الاجتماع عن تقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وللقيادة الرشيدة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في الوقوف بجانب جمهورية ألبانيا في الوضع الراهن.

كما أشاد المسؤولون بالطاقم الإماراتي المكلف بعملية الإنقاذ المتواجد في ألبانيا وبالاحترافية العالية في التعامل مع الحرائق الذي كان له كبير الأثر في سرعة الإنجاز.

مقتل مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بالمكلا


جست ذا نيوز: حظر مسيرة باريس يفجر جدلا دوليا والمقاومة الإيرانية تتهم فرنسا بالاستسلام أمام ضغوط طهران


تصعيد حوثي يوحّد جنوب اليمن.. دعوات قبلية للنفير العام


لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا"