اخبار الإقليم والعالم

مصر تعلن عن تحركات لإحياء هدنة الـ 60 يوما في غزة

وكالة أنباء حضرموت

أعلن وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، الثلاثاء، أن القاهرة تعمل مع قطر والولايات المتحدة لإحياء هدنة الستين يوما في غزة في إطار جهود جديدة لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيفواري في القاهرة "نبذل جهدا كبيرا حاليا بالتعاون الكامل مع القطريين والأمريكيين".

وأكد أن "الهدف الرئيسي هو العودة الى المقترح الاول - وقف لإطلاق النار لستين يوما - مع الإفراج عن بعض الرهائن وبعض المعتقلين الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى غزة بدون عوائق وبدون شروط".

وأوضح وزير الخارجية المصري أن المتفق عليه أن إدارة قطاع غزة ستتولاها 15 شخصية فلسطينية من التكنوقراط تحت إشراف السلطة الفلسطينية لفترة مؤقتة تمتد لـ6 أشهر.

مقتل مراسل العربية محمد عيضة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بالمكلا


جست ذا نيوز: حظر مسيرة باريس يفجر جدلا دوليا والمقاومة الإيرانية تتهم فرنسا بالاستسلام أمام ضغوط طهران


تصعيد حوثي يوحّد جنوب اليمن.. دعوات قبلية للنفير العام


لجنة أممية تتهم إسرائيل باستهداف الأطفال "عمدا"