أخبار محلية

مركزي عدن يبدأ تنفيذ آلية جديدة لتنظيم الاستيراد والرقابة على النقد الأجنبي

وكالة أنباء حضرموت

يعتزم البنك المركزي اليمني، ابتداءً من العاشر من أغسطس الجاري، تطبيق آلية مستحدثة لتنظيم تمويل الواردات التجارية، في إطار مساعيه لتكثيف الرقابة على النظام المصرفي وضبط سوق النقد الأجنبي المتقلبة.

وذكر البنك، في بيان رسمي، أن الآلية الجديدة تهدف إلى تعزيز الشفافية في العمليات المصرفية المرتبطة بالاستيراد، من خلال إلزام المستوردين بتقديم طلبات مصارفة وتحويلات مالية عبر إجراءات واضحة تتماشى مع أولويات الاستيراد الوطنية.

وبموجب النظام الجديد، يتعين على التجار تقديم مجموعة من الوثائق الأساسية تشمل فاتورة أولية حديثة، وسجلًا تجاريًا ساري المفعول، وبطاقة ضريبية صادرة من المناطق المحررة، بالإضافة إلى التراخيص الخاصة بالسلع المقيدة، وفقًا لما ورد في البيان.

وتأتي هذه الخطوة في ظل جهود البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن لتعزيز استقرار السوق المصرفية، والحد من المضاربات غير المشروعة في سوق العملات، إلى جانب تحسين كفاءة تمويل الواردات، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وفد برنامج الأغذية العالمي يزور ميناء المكلا ويبحث سبل تعزيز التعاون المشترك


صلاح الدين وداعة الله يشيد بتنظيم امتحانات الشهادة السودانية ويهنئ بالنجاح


«السلام والحرية» يتصدران مؤتمر «إيران حرة 2026» في يومه الثاني


كلية التربية الرياضية والتغذية العلاجية بجامعة عدن تدشن امتحانات الفصل الدراسي الثاني