أخبار محلية

البيشي والسباعي يناقشان تعزيز دور التثقيف الصحي وتغيير السلوك المجتمعي في الصحة بعدن

وكالة أنباء حضرموت

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن، الدكتور أحمد مثنى البيشي، اليوم في مكتب الصحة بالمحافظة، مساعد وكيل وزارة الصحة المشرف العام للمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتورة إشراق السباعي، لمناقشة اوجة التعاون المشترك والتنسيق بين مكتب الصحة بعدن والمركز الوطني للتثقيف الصحي بوزارة الصحة.


ناقش اللقاء الذي حضره  نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ، الدكتور طارق الشعبي، ومدير إدارة التخطيط مكتب الصحة في عدن ، الدكتور صلاح عبدالحافظ .سبل تعزيز دور التثقيف الصحي في المجتمع، وكيفية تغيير السلوكيات المجتمعية  المتعلقة بالصحة لتحسين الصحة العامة، والتي تعد من أهم الأولويات  لأفراد المجتمع.

و تطرق اللقاء الى مناقشة  وضع خطط لتطوير برامج التثقيف الصحي في مديريات عدن.و دعم إدارة التثقيف بالكادر المتخصص لإعداد البيانات، وتصميم التقارير الرقمية لرصد الشائعات المتعلقة باللقاحات في المحافظة، وتفعيل لجنة تغيير السلوك المجتمعي.


واكد مدير عام الصحة الدكتور احمد البيشي  حرص واهتمام مكتب الصحة في عدن، لدعم ومساندة التثقيف الصحي، الذي يلعب دورًا حيويًا في رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، بهدف تعديل العادات والسلوكيات الضارة، وتشجيع السلوكيات الصحية السليمة التي تعود بالنفع على الصحة العامة والمواطنيين.

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس