أخبار محلية

وداد الدوح تستعيد أجواء لقاء عدن التشاوري وتعبّر عن خيبة أمل واسعة

وكالة أنباء حضرموت

أعادت الناشطة السياسية الجنوبية وداد الدوح، تسليط الضوء على أجواء اللقاء التشاوري الجنوبي الذي انعقد في العاصمة عدن خلال مايو 2023، معبرة عن خيبة أمل عميقة مما آلت إليه تطلعات الجنوبيين بعد مرور أكثر من عام على اللقاء.

وفي منشور لها على منصات التواصل الاجتماعي، قالت الدوح: "كنا نعتقد حينها أن حلم استعادة الدولة بات قريب المنال، حتى كاد الحلم أن يلتصق بالسماء، ولكن تعثرت أحلامنا، وأصبح الجنوبيون اليوم لا يحلمون إلا باستعادة العيش الكريم واستعادة الحياة."

وتساءلت الناشطة السياسية في سياق منشورها: "لماذا أوصلتمونا إلى هذه المرحلة؟ هل خذلونا حقاً أم نحن من خذلنا أنفسنا؟"، مؤكدة أن خيبة الأمل تقاس بقدر الأمل الذي سبقها، مضيفة: "كم كان يومها حلمنا وأملنا كبيراً، لذلك فخيبتنا اليوم أكبر."

يُذكر أن اللقاء التشاوري الجنوبي الذي رعاه المجلس الانتقالي الجنوبي في مايو 2023، شكّل لحظة مفصلية في المسار السياسي الجنوبي، حيث أفضى إلى الإعلان عن ميثاق وطني جنوبي وقيادة موحدة، غير أن التطورات اللاحقة وما تبعها من تحديات سياسية واقتصادية، أثارت موجة انتقادات واسعة في الأوساط الشعبية والحقوقية.

اختراق وتحريض وجاسوسية.. أستراليا في مرمى تهديدات إيرانية متزامنة


تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس