أخبار محلية

المجلس الانتقالي الجنوبي

هيئة الرئاسة تقف أمام التصرفات اللامسؤولة التي شهدتها مديرية خور مكسر وتتخذ اجراءات حازمة بشأنها

واهـ للاخبار

وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها المنعقد صباح اليوم، أمام الأحداث المؤسفة والتصرفات اللامسؤولة التي شهدتها مديرية خور مكسر في العاصمة عدن يوم أمس، موجهة بسرعة إخراج القوة الأمنية المتواجدة في جزيرة العمال وإحالة جميع العناصر المتورطة في هذه الأحداث إلى القضاء العسكري.

وأكدت هيئة الرئاسة، أن تلك التصرفات الفردية الرعناء ستقابل بإجراء عقابي حازم وفقا للقانون، حتى لا تتكرر مثل تلك التصرفات التي استغلها الإعلام المعادي لشعبنا وقضيتنا ولأمن واستقرار العاصمة عدن.

وفي سياق آخر، استمعت الهيئة خلال الاجتماع إلى تقرير قدمته اللجنة الاقتصادية العليا عن نظام التحصيل المعتمد من اللجنة، ونقاط التحصيل المعتمدة لديها، وبهذا الصدد شددت هيئة الرئاسة على وضع المعالجات السريعة التي تضمن عدم اﻹخلال بنظام التحصيل من قبل أي جهة غير مخولة.

من جهة أخرى، طالبت هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها رئيس وزراء حكومة المناصفة سرعة صرف مرتبات منتسبي قوات الأمن الخاصة ومستحقاتهم من التغذية والوقود أسوة بالوحدات الأمنية الأخرى، مجددة رفضها استمرار الممارسات التعسفية التي تنتهجها بحق واحدة من الوحدات الأمنية التي تؤدي دورها الأمني على أكمل وجه رغم شحة الامكانيات.

كما ناقشت هيئة الرئاسة في اجتماعها، الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، أزمة الخدمات التي تشهدها العاصمة عدن، وأبرزها شحة المشتقات النفطية وانعدام مادة الغاز المنزلي، مطالبة حكومة المناصفة بتحمل مسؤولياتها في توفير الخدمات.

وفي ختام الاجتماع ناقشت هيئة الرئاسة عددا من القضايا المدرجة في جدول أعمالها واتخذت الاجراءات المناسبة بشأنها.

«رد قوي على عدوانها».. واشنطن تكشف قائمة أهداف هاجمتها في إيران


مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر.. تحديد موعد الحسم


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة