أخبار محلية

محافظة شبوة

إتلاف 4500 لغما وعبوة ناسفة في مديريات شبوة

وكالة أنباء حضرموت

أفاد منتظر الردفاني نائب مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام، أن كلا من البرنامج الوطني لنزع الألغام ومشروع مسام، نفذا عملية إتلاف  لمخلفات الحرب في كل من مديريات عسيلان وبيحان وعين وحريب بكمية بلغت 4500 لغما وعبوة ناسفة.

 

وقد بين الردفاني أن هذه المخلفات توزعت بين 1500 عبوة ناسفة و3000 لغما، معربا أن عملية الإتلاف هذه هي الثالثة في هذه الفترة الوجيزة والثالثة والثلاثين خلال الفترة المنصرمة كاملة في محافظة شبوة.

 

كما أوضح الردفاني أن هذه الألغام المهلكة قد نزعت من مناطق حيوية جدا تهم المواطنين الطرقات والمدارس ومناطق الرعي والزراعة وآبار المياه والطرقات الرئسية التي تمر عليها شاحنات الإغاثة التي كانت هذه الألغام تعيقها من الوصول إلى المواطنين الذين شردتهم الحرب، فإتلاف الألغام يسهم في إعادة الحياة إلى نشاطها.

«رد قوي على عدوانها».. واشنطن تكشف قائمة أهداف هاجمتها في إيران


مستقبل حسام حسن مع منتخب مصر.. تحديد موعد الحسم


احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة