رياضة وشباب

المصري عمر مرموش يقدم أوراق اعتماده بقوة في البوندسليغا

وكالة أنباء حضرموت

 برز الدولي المصري عمر مرموش بروزا لافتا رفقة آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، مساهما بفضل توهجه في احتلال فريقه المركز الثاني بالبوندسليغا، بعد تسجيله 6 أهداف متصدرا هدافي المسابقة. و”ليس من السهل القول إننا سندافع ضده، هل نحتاج إلى مضاعفة مراقبته؟ لن يكون الأمر بسيطا أيضا، فاللاعب الجيد دائما يجد المساحات”، هكذا كانت كلمات مارسيل راب، مدرب هولشاتين كيل، بشأن اللقاء الذي سجل فيه مرموش هدفين وصنع مثلهما (4 – 2) ضمن الجولة الماضية.

ثمار الصبر
اعتاد فرانكفورت في العقد الأخير إفراز مهاجمين بارزين، من أمثال لوكا يوفيتش وسيباستيان هالر وراندل كولو مواني. كما توهج في صفوفه الأسطورة النيجيري، جاي جاي أوكوشا، خلال تسعينات القرن الماضي.

وجاء الآن دور مرموش الذي حصد ثمار الصبر، بعدما عانى إلى حد ما مع فرقه الألمانية السابقة، فولفسبورغ وسان باولي وشتوتغارت، حيث لم يقدم الكثير، قبل أن يجد نفسه بقوة رفقة فرانكفورت.

وشارك مرموش أساسيا في كل مباريات فريقه هذا الموسم. ومع تواجد زميله الجديد هوغو إيكيتيكي أصبحت لدى “الفرعون” حرية النزول إلى وسط الميدان، أو الذهاب إلى الأطراف لخلخلة دفاعات الخصوم. “هو المسؤول عن تشكيل الخطورة في الأمام، بالتسديد على المرمى وصناعة الفرص للآخرين. من الصعب للغاية الدفاع ضده، بفضل السرعة التي يتمتع بها”، هكذا أشاد مدربه توبمولر بقدراته. وإذا لم يكن ذلك كافيا، فهو يملك الثقة أيضا في تنفيذ الكرات الثابتة.

المصري موموش أصبح أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يحرز 6 أهداف في أول 5 جولات من البوندسليغا

وقد سجل ركلة جزاء أمام بشكتاش، خلال فوز فرانكفورت في تركيا (3 – 1) ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ويتصدر مرموش قائمة هدافي الدوري الألماني حاليا برصيد 6 أهداف، متفوقا بفارق هدف على هاري كين، نجم بايرن ميونخ وهداف الموسم الماضي.

وأصبح المصري أول لاعب في تاريخ فرانكفورت يحرز 6 أهداف في أول 5 جولات من البوندسليغا.

أرقام مميزة
بلغ معدل مرموش 5.45 تسديدة في المباراة الواحدة، بالدوري الألماني هذا الموسم. كما وصل معدل الأهداف المتوقع أن يحرزها في المباراة، دون احتساب ركلات الجزاء، إلى 0.59 هدف، بحسب الموقع الرسمي للبوندسليغا.

ويتصدر مرموش (25 عاما) قائمة أكثر اللاعبين تسديدا في البوندسليغا هذا الموسم (25)، متفوقا على دينيز أونداف (22) وفيكتور بونيفاس (21). وهو أكثر اللاعبين أيضا تسجيلا للأهداف من هجمات مرتدة (2)، كما أنه أكثر من صنع أهدافا بين لاعبي فرانكفورت في الدوري خلال الموسم الماضي، حيث أرسل 6 تمريرات حاسمة، وصنع 38 كرة أدت إلى تسديدات لفريقه. ويبلغ معدل صناعته فرص التسديد لزملائه 4 في المباراة الواحدة.

ونجح مرموش في الفوز بـ54 في المئة من الثنائيات المباشرة، بينما سجل 146 مرة من الركض السريع “سبرينت” هذا الموسم، وهو أكثر لاعبي البوندسليغا تعرضا للمخالفات بواقع 15 مرة.

وبلغت سرعة مرموش في بعض الأوقات 35.8 كم في الساعة، كما أنه خبير في توقيت الركض خلف المدافعين، فلم يسقط في التسلل سوى مرتين فقط خلال الموسم الجاري.

ويأمل مرموش في مواصلة تألقه عندما يلتقي فرانكفورت ضيفه بايرن ميونخ الأحد، في صراع على قمة المسابقة التي يتصدرها الفريق البافاري برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أصحاب الأرض الذين يحتلون المركز الثاني.

انتقالي أبين يناقش الاستعداد لأحياء الذكرى الـ 61 لثورة 14 أكتوبر


إيران تصارع إسرائيل بما تبقى من قوة مستنزفة لـ"محور المقاومة"


توفير القمح أولوية مصرية مع تنامي الأخطار الإقليمية


بعد قرار العدل الأوروبية: المغرب يرفض أي اتفاق لا يحترم وحدته الترابية