اخبار الإقليم والعالم

وزير الإعلام معمر الإرياني يحذر من محاولة مليشيا الحوثي السيطرة على شركة كمران

وكالة أنباء حضرموت

حذر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، من مساعي مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للسيطرة على أصول وأرصدة شركة "كمران للصناعة والاستثمار"، وذلك عبر انعقاد غير قانوني لما سُمي "الجمعية العمومية" بهدف نهب إيرادات الشركة. وأكد الإرياني أن هذه الإجراءات غير القانونية تهدف إلى تمويل أنشطة غير مشروعة مثل غسيل الأموال، ما يعرض الشركة لعقوبات دولية كونها مرتبطة بجماعة مصنفة إرهابية.

وأشار الإرياني إلى أن الاجتماع الذي عُقد في 30 سبتمبر 2024 فاقد للنصاب القانوني وجرى دون دعوة من مجلس الإدارة وبغياب أغلبية رأس المال، مما يخالف القانون والنظام الأساسي للشركة. كما ندد بتصعيد الحوثيين لعدد من قياداتهم إلى مجلس الإدارة من خارج قائمة المساهمين، بهدف اختطاف قرار الشركة.

وأكد الإرياني أن الحكومة حرصت منذ انقلاب الحوثيين على استمرار عمل الشركة وفق آليات تضمن تحييدها عن الصراعات الاقتصادية، للحفاظ على سمعتها المحلية والإقليمية. إلا أن الحوثيين استغلوا سمعة الشركة لتنفيذ أنشطة مشبوهة، من بينها منع تصدير المنتجات للمحافظات المحررة وفتح المجال لتهريب السجائر وتزوير العلامات التجارية.

وأضاف الوزير أن مليشيا الحوثي تسعى للسيطرة على الشركة ومصادرة أصولها، بهدف الاستحواذ عليها لصالح شركات حوثية جديدة، ضمن مخطط تجريف القطاع الخاص والعام في اليمن.

دعا الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات، وتصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية عالمية ومحاسبة قياداتهم لمنعهم من الإفلات من العقاب.

 

 

مقتل نصر الله يثير حالة من الذعر في صفوف الحوثيين ويجبر قياداتهم على الانتقال إلى صعدة


واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات مرتبطة بالحوثيين


جدول مباريات منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية


العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف تثير الجدل من جديد وتفجر مفاجأة