رياضة وشباب

منظمة رعاية الأطفال تنظم دوري كرة قدم لمكافحة عمل الأطفال

وكالة أنباء حضرموت

نظمت لجنة حماية الطفل في المسيمير محافظة لحج، وبرعاية منظمة رعاية الأطفال دوري كروي لأطفال المديرية، وذلك في إطار جهود المنظمة لمواجهة أسوأ أشكال عمل الأطفال في صفوف النازحين والمشردين والمجتمعات المضيفة الضعيفة ولحمايتهم من مخاطر التجنيد والعمالة المبكرة.

وأوضح أعضاء لجنة حماية الأطفال بالمسيمير، بان منظمة رعاية الطفل تدخلت في المديرية بمشروع يستهدف توعية المجتمع بالأخطار المتزايدة لعمالة الأطفال، وحشد الجهود للوصول إلى قلب المجتمعات المحلية الأكثر تضرراً من تنامي ظاهرة التجنيد وعمل الأطفال في المديرية، وتشجيع النشاطات التي ترفع صوت المتضررين من هذه المشكلة.

وقالوا في تصريح لوسائل الإعلام: بإن المنظمة تسعى من خلال هذه المشاريع لحماية حقوق الأطفال والقضاء على ظاهرة عمالتهم وتجنيدهم واستغلالهم باساليب غير مشروعه، مشيراً إلى أن الحملة المنفذة في المسيمير تعتبر جزء من الجهود العالمية الرامية لمكافحة تجنيد وعمل الأطفال.

وأضافوا: نأمل أن تحقق هذه الحملة، بفضل دعم وتعاون الأسر وأولياء الأمور وكافة المعلمين واصحاب العمل وأجهزة الإعلام، لمعالجة هذه المشاكل وتعزيز وعي المجتمع بمخاطر تجنيد وعمالة الأطفال وخلق التأثير الإيجابي المستدام على الواقع للحد من هذه الظواهر الشاذة، وتوجيه الأطراف الإنسانية الفاعلة والوكالات الدولية الأخرى لمنع ومواجهة عمل الأطفال بفعالية في العمل الإنساني.

وتنامت في الآونة الأخيرة، ظاهرة عمل الأطفال نتيجة عوامل عديدة كالنزاع المسلح والنزوح والتحديات الاقتصادية والمعيشية التي فاقمتها الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الإرهابية والتي أجبرت عدداً متزايداً من الأطفال على العمل.

وتهدف الحملة إلى توعية السكان المحليين بالآثار السلبية لعمل الأطفال، وتغيير سلوك المجتمع والمؤسسات وجعلها قادرة على إزالة هذه العوامل والمؤثرات، وتفعيل الأنشطة والحملات المناهضة لاستغلال الطفولة على وسائل التواصل الاجتماعي، وإطلاق المبادرات لتوعية السكان وتنفيذ مشاريع مكافحة عمل الأطفال بين النازحين والفقراء، وتعزيز الحوار والتماسك الاجتماعي بما في ذلك تبني إطار فعال للدفاع عن الطفل وحماية حقوقه.

آفاق نمو قوية لقطاع إدارة الأصول في السوق السعودية


كيف يتيح موت نصرالله فرصة جديدة للسلام في الشرق الأوسط


تقلص عوائد قناة السويس يعمق عجز الحساب الجاري المصري


منظمة مساواة توثق اختطاف 282 مدنياً في ذمار على خلفية الاحتفال بالـ 26 من سبتمبر