رياضة وشباب

جوليان ألفاريز.. لماذا فشل انتقال «العنكبوت الصغير» إلى ريال مدريد؟

وكالة أنباء حضرموت

صنع الأرجنتيني جوليان ألفاريز نجم أتلتيكو مدريد الحدث على هامش ديربي العاصمة بالدوري الإسباني أمام ريال مدريد بقصة طريفة.

وحلَّ ريال مدريد ضيفا على أتلتيكو مدريد في ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو" بقمة منافسات الجولة الثامنة لبطولة الدوري الإسباني.

وتشير القصة المثيرة التي تم الكشف عنها إلى أن جوليان ألفاريز كان من الممكن أن يكون لاعبا في صفوف ريال مدريد بسهولة بدلا من أتلتيكو مدريد، الذي انضم إليه في أغسطس/ آب الماضي قادما من مانشستر سيتي بطل إنجلترا.

القصة تعود إلى عام 2011، عندما كان أحدث المواهب الأرجنتينية في عالم كرة القدم طفلاً يبلغ من العمر 11 عامًا.

وحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن ألفاريز أجرى اختبارًا لمدة أسبوع ونصف في المدينة الرياضية لريال مدريد "فالديبيباس"، ولفتت موهبته أنظار مسؤولي النادي الملكي للاحتفاظ به وضمه لفريق الناشئين "لافابريكا".

ونقلت الصحيفة تصريحات عن والد ألفاريز بأن نجله أُطلق عليه لقب "العنكبوت" لصعوبة خطف الكرة منه وقدرته على السيطرة عليها، وكأن لديه الكثير من الأرجل والأذرع مثل العنكبوت.

لكن في النهاية لم ينضم ألفاريز إلى ريال مدريد، خاصةً أن الانتقال من بلدة صغيرة في الأرجنتين (كالشين بمقاطعة قرطبة) لا يتعدى عدد سكانها 2500 نسمة إلى مدينة كبيرة في أوروبا كان أكثر مما يمكن لصبي يبلغ من العمر 11 عامًا أن يتحمله.

وبالإضافة إلى تردده في مغادرة الأرجنتين، كان ريال مدريد في ذلك الوقت يفضل عدم التعاقد مع لاعبين صغار أجانب، والبحث عن المواهب التي تقيم في إسبانيا.

وتمثلت الخطوة التالية لجوليان ألفاريز في الانتقال إلى ريفر بليت الأرجنتيني، الذي فاز معه بكوبا ليبرتادوريس عام 2018، قبل أن يتخذ الخطوة الأكبر في مسيرته بالانتقال إلى مانشستر سيتي في صيف 2022.

وبخلاف صعوده لمنصات التتويج مع ريفر بليت، أصبح ألفاريز خلال فترة قصيرة بطلا للعالم مع الأرجنتيني، وبطلًا لأوروبا مع مانشستر سيتي، وأيضًا بطلًا لكوبا أمريكا مع منتخب بلاده.

اقتصاد تونس بنهاية 2024.. هل تتجاوز «حكومة المدوري» تحدي الديون؟


لفتة طيبة في ديربي مدريد.. فالفيردي يأسر جماهير أتلتيكو


لوبان والإليزيه.. طموح تهدده «المحاكمة»


«قمة المليار متابع» تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة