ثقافة وفنون

العسيري مكرم السعودية في المهرجان الدولي للمسرح وفنون الخشبة بمدينة اغادير المغربية

وكالة أنباء حضرموت

تشهد الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح و فنون  الخشبة بمدينة أكادير  بالمملكة المغربية تواجد سعودي كبير  بدعم من هيئة المسرح والفنون الادائية بالسعودية وذلك في الفترة الممتدة من 28 سبتمبر إلى 02 اكتوبر 2024.
وذلك بالشراكة مع وزارة الشباب و الثقافة والتواصل والمجلس الجماعي لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة وبالتعاون مع ولاية الجهة.  
حيث سيشهد المهرجان تكريم المسرحي السعودي ابراهيم عسيري لما قدمه من دعم كبير للحركة المسرحية السعودية والعربية والعالمية من خلال اشرافه على فرقة مسرح الطائف وادارة المهرجانات المسرحية وادارته لمكتب الهيئة الدولية للمسرح في السعودية وايضا لمشاركاته الكبيرة في لجان التحكيم والندوات والمهرجات المسرحية العالمية بمختلف دول العالم.
وكذلك هناك مشاركة فرقة شدو المسرحية بعرض مسرحية السقوط من نص دافي من تاليف الكاتب احمد بن حمضة واخراج المبدع الفنان محمد جميل ومشاركة نخبة من فناني الدمام .
وتختتم المشاركات بمشاركة المبدع المخرج نوح الجمعان والمبدع المخرج مساعد الزهراني في التدوة الدولية التي سوف تناقش تطور المسرح الخليجي  وسيديرها المثقف والدكتور عمر حلي الرئيس السابق لجامعة ابن زهر ومستشار المدير العام لمنضمة الاسيسكوا ووصوله الى المنصات العالمية وبمشاركة مجموعة من المسرحيين الخليجيين والفنانين المغاربة من من شاركوا في فعاليات مسرحية خليجية.

الإجابة ليفاندوفسكي.. هل استحق فينيسيوس الطرد أمام ألافيس؟


عودة روح ميسي.. ليفاندوفسكي يبشر برشلونة بهدف استثنائي


خبراء: كورونا لم يعد فيروسا لقيطا.. كلاب الراكون «أصل الكارثة»


بسبب مياه النيل.. بلاغ جديد ضد كروان مشاكل