أخبار محلية

الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين تقف أمام المشهد السياسي وزيارة الرئيس الزٌبيدي إلى أمريكا

وكالة أنباء حضرموت

عقدت الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري الثاني لشهر سبتمبر، برئاسة الأستاذ أحمد الربيزي، نائب رئيس مجلس المستشارين.

وفي مستهل الاجتماع، تطرق الربيزي إلى أهمية مشاركة الرئيس الزٌبيدي في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، مشيداً بالدور البارز الذي يبذله الزٌبيدي من خلال تحركاته السياسية ولقاءاته مع دول صنّاع القرار، لإيصال قضية شعب الجنوب إلى المحافل الدولية والإقليميّة.

ووقفت الهيئة الإدارية لمجلس المستشارين في اجتماعها أمام المشهد السياسي المقدم من اللجنة السياسية حول نجاح زيارة الرئيس عيدروس الزٌبيدي، إلى أمريكا، ومشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وما لها من دلالات كثيرة في  تعزيز وجود قضية الجنوب على المحافل الدولية، وتوسيع العلاقات الدولية مع صناع القرار، وما تم وضعه من ملفات مهمة بما في ذلك الملف الاقتصادي والتصعيد الحوثي في البحر الأحمر.

واستعرض الاجتماع تقرير نشاط عمل اللجنة الاستشارية لشؤون قضايا الثأر خلال نصف العام 2024م، والذي كان من ضمنه اللقاءات المتعددة في محافظات الجنوب مع المشائخ والوجهاء الذين لهم إسهام في إطفاء فتيل التوترات بين أوساط المجتمع، مناقشا جملة من المواضيع والمقترحات المدرجة في جدول أعمال الهيئة الإدارية، متخذا بشأنها عدد من التوصيات.

الرئيس ‏الزُبيدي للجارديان: عملية السلام لم تعد قابلة للاستمرار والرئاسي بحاجة إلى إصلاح


العميد طارق صالح يدشن المرحلة الثانية من صيانة الطريق الساحلي الدولي الغربي بتمويل إماراتي


الشيخ لحمر بن لسود يعزي صالح أبوعوذل في وفاة جدته


وكيل وزارة الداخلية "العامري" يشيد بجهود قيادة مديرية المنصورة في إنشاء مبنى للأحوال المدنية