أخبار محلية

اتحاد نساء لحج يقيم اجتماع لمقدمي الخدمات وينفذ دورة تدريبية مصغرة حول العنف والمبادئ التوجيهية

وكالة أنباء حضرموت

أقام اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم الأحد في مقره بمدينة الحوطة اجتماع لمقدمي الخدمات ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الممول من قبل صندوق الأمم المتحدة والسكان والمنفذ من قبل الاتحاد  .

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدة قضايا وعمل عدة محاضر وتنسيقات مع منظمات المجتمع المدني وجهات صحية .

حيث خرج الاجتماع بعمل محاضر تنسيقية بين اتحاد نساء لحج ومؤسسة مودة لإحالة مجالات الخدمات بين الجانبين سوى التي تتعلق بالجانب الصحي أو النفسي أو القانوني وكذلك التدريب والتأهيل والتمكين سوى من قبل الاتحاد أو مؤسسة مودة .

كما خرج الاجتماع بمحضر تنسيقي مع مديرة مكتب الصحة الانجابية بالمحافظة د. نجوين محمد عبدالله " لتفعيل نظام الإحالة بين الجانبين وخدمات رفع الوعي .

كذلك نفذ اتحاد نساء لحج دورة تدريبية مصغرة حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والمبادئ التوجيهية وكيفية التعامل مع الناجيين من العنف والتواصل الفعال .

شارك في الدورة عدد من الجهات ومنظمات المجتمع المدني بلحج من جمعيات ومؤسسات منها المتخصصة بذوي الإعاقة وجهات حكومية منها ممثلي من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والمراكز الصحية من القابلات وذلك لتفعيل نظام الإحالة والاستفادة مما طرح خلال الدورة المصغرة في كيفية التعامل واكتساب مهارات التعامل مع الناجيين من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

إدارة الاجتماع والدورة التدريبية" عبير فريد " مشرفة إدارة الحالة بمشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي ".

المغربي يدشن مشروع توزيع المواد غير الغذائية للنازحين المتضررين من الأمطار في الملاح


جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين تمنح الباحث رضوان الحنشي درع التميز


إنتقالي لودر ينظم ندوة اعلامية حول توحيد الخطاب الإعلامي


لحج.. الحزام الأمني والمشتركة الجنوبية تكسر زحف الحوثي وتكبده خسائر كبيرة في عهامه