أخبار محلية

محافظة لحج..

ورشة عمل تدريبية للصحفيين في لحج تركز على نشر ثقافة السلام والتسامح

وكالة أنباء حضرموت

نظمت دائرة التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين صباح اليوم بمقر مجلس نقابة فرع لحج ورشة بعنوان دور وسائل الاعلام في نشر ثقافة التصالح والتسامح والتنمية.
وهدفة الورشة التي شارك خلالها بعض الإعلاميين النشطين في المحافظة الى تعزيز قدرات الإعلاميين والصحفيين في مجال نشر ثقافة السلام والتصالح وكيفية إيجاد اعلام بناء وهادف وتنموي.
وخلال الورشة عبر نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان عن سعادته لزيارته فرع نقابة بمحافظة لحج والتي تكتسب أهمية في التواصل مع فروع النقابة خصوص ما يتعلق بالتأهيل والتدريب التي حرم منها العديد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين في الجنوب منذ العام 1990م.
وأشار عيدروس باحشوان ان إدارة التدريب والتأهيل وصلت الى مستوى متطور يمكنها من عقد الدورات والورش لمختلف الصحفيين والإعلاميين في مختلف المجالات سواء الصحافة الرقمية والرسمية.
مؤكدا ان التدريب والتأهيل وسيلة هامة في تكوين الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من خلال تعريفهم بالأساليب والوسائل الحديثة التي تمكنهم من العمل مع مختلف القنوات الإعلامية سوء المقروءة والسمعية والمرئية وكذا الالكترونية.
ومشيرا ان النقابة امام تحدا كبير حيث تمكن من فتح قنوات حوار مع الاتحاد الدولي للصحفيين العرب والافارقة والتي تكللت بنجاح رغم التشويش الذي يتعرض له نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من قبل نقابة الصحفيين اليمنيين.
موضحا ان تأسيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ات بعد تعرض الكوادر الصحفية في الجنوب للتهميش والاقصاء من المناصب القيادية سواء في إطار النقابة وبقية المناصب الإعلامية.
داعيا النشطاء والإعلاميين والصحفيين في منصات وشبكات التواصل المجتمعي المختلفة ضرورة تكثيف المنشورات والتغريدات بأنشطة ونجاحات نقابة الصحفيين الجنوبيين بهدف لفت انظار المجتمع الدولي والعربي والمنظمات والسفارات الداعمة لها.
وقدم مدير إدارة التدريب والتأهيل بالنقابة العامة ياسر باعزب في الورشة التي حضرها رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع لحج احمد مليكان ونائبة هند العمودي شرحا مفصل عن نشر ثقافة الصالح والتسامح ونبذ الفرقة والعنصرية والظواهر السلبية التي تهدد امن واستقرار المحافظة.
حيث تعرف المشاركين في الورشة على أهمية الاعلام في ان يكون جزء من الحل لا المشكلة الى جانب خطوات معالجة خطاب الكراهية وكيفية التصدي له وتحويلها الى أداة فاعلة في البناء والتنمية والتنمية المستدامة والمهام المناطة به.
وفي ختام الورشة استمع نقيب الصحفيين الإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان من نقابة لحج وأعضاء النقابة الى الصعوبات والمشاكل التي تعترض مهام واعمال النقابة والصحفيين والإعلاميين بالمحافظة.

الفريق الداعري يرأس اجتماعا موسعا لقيادات وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة وقادة المناطق


جامعة العلوم والتكنولوجيا تمنح الباحث رضوان الحنشي درجة الماجستير بتقدير "ممتاز"


اللقاء التشاوري في المكلا: نحو جبهة حضرمية موحدة لانتزاع الحقوق ومكافحة الفساد


السجون الإيرانية: مراكز للنضال والمقاومة