أخبار محلية

بخطبة الجمعة.. مساجد أبين تدعو إلى نبذ المناطقية والعصبية

وكالة أنباء حضرموت

شهدت مساجد محافظة أبين اليوم الجمعة، خطبة موحدة، استجابة للحملة التوعوية "لا للمناطقية ولا للعنصرية" تحت شعار الجنوب يجمعنا.

جاء الحملة استجابة لإدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، وبالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

دعا خطباء المساجد إلى وطن جنوبي يسوده الألفة والمحبة والإخاء والتعايش السلمي بين أبنائه، منددين بخطورة شق الصف الجنوبي وتمزيق النسيج المجتمعي.

ولفتوا إلى أن المناطقية والعنصرية والعصبية تمزق العلاقات الاجتماعية وتسلب روح المحبة والألفة وتنشر بذور النفاق والفرقة وتبدد الطاقات وتضعف القوة وتهدم البناء.

وأشاروا إلى أن المناطقية والعصبية من أعظم معوقات التنمية والبناء، موضحين أن المناطقية والعصبية تعطل الخطط الاقتصادية والسياسية والتعليمية والإدارية والثقافية والدينية.

وحذروا من دور الإعلام المشبوه الذي يغذي الفتن، منوهين إلى أن من أعظم وسائل العلاج تربية الأجيال على التسامح، وحفظ حقوق جميع الناس واحترامهم، وسن أنظمة تحول دون التعصب ووضع سياسات واضحة لمحاربة المناطقية والتمييز والتصنيف.

وشدد خطباء المساجد على دور الأسرة والمدرسة والمسجد، مؤكدين أنه كلما تلاشت العصبية من الفرد والجماعة، تعامل الناس بحكمة، وعقل، وعدل، وهدوء، ورحمة.

العاصمة عدن .. الحملة الأمنية لقوات الحزام تضبط أكثر من (99 ) قطعة سلاح


أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي ينتقدون إدارة بايدن لعدم تنفيذ العقوبات ضد النظام الإيراني


مليشيات الحوثي تعتقل الكاتب الصحفي محمد المياحي بسبب منشوراته النقدية


حقيقة وثيقة إدخال 25 ألف علم يمني إلى عدن والجنوب