أخبار محلية

برعاية رجل الأعمال الشيخ صالح بدر البوبكري مدرسة يسلم حسين بيافع رصد تقيم حفلاً تكريمياً كبيراً

وكالة أنباء حضرموت

برعاية كريمة من رجل الأعمال الشاب الشيخ صالح بدر البوبكري أقامت مدرسة الشهيد يسلم حسين سالم بمنطقة رخمة مديرية يافع رصد بمحافظة أبين صباح يوم الخميس 2024/9/19م حفلاً تكريمياً كبيراً للداعمين للمدرسة وطلابها المتفوقين علمياً خلال العام الدراسي 2024/2023م وفريقها العلمي الحاصل على المركز الأول على مستوى المديرية للمرة الثالثة على التوالي منذ إنطاق البطولة، وتكريم المعلمين ومجلس الآباء والشخصيات الآجتماعية والطلاب المثاليين بحضور عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الحنوبي الأستاذ محمود عبدالرب المقفعي، ومدير أمن المديرية النقيب حسن أحمد قماطة، وممثل السلطة المحلية الأستاذ محسن حسين الوعلاني عضو المجلس المحلي.

وبدأ الحفل ألذي قدمه بكل جدارة واقتدار التلميذ عبدالله فهد عبدالله العلائي بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد عبدالمولى ثم ردد الطلاب والحضور النشيد الوطني الجنوبي ثم كلمة الإدارة المدرسية قدمها مدير المدرسة الأستاذ ابو بكر سالم حنش رحب من خلالها بالضيوف من قيادة المجلس الإنتقالي والسلطة المحلية وإدارة الأمن زصد وبكافة الحضور من أولياء أمور وإعلامين وهنأ الطلاب المتفوقين علمياً وفريق المدرسة العلمي وحث جميع الطلاب على المثابرة والأجتهاد والمنافسة ليتم تكريمهم غداً، وقدم الشكر لأسر الطلاب المتفوقين على تهيئتهم لأبنائهم الظروف المناسبة للأجتهاد والتفوق العلمي، وقدم الشكر للداعمين للمدرسة وفي مقدمتهم راعي الحفل الشيخ صالح بدر البوبكري الذي وصفه بالداعم الأول للمدرسة كما هنأ الفريق العملي على إحرازه المركز الأول على مستوى المديرية في المسابقات العلمية. 
وقدم الشكر والتقدير للطاقم التعليمي في المدرسة على الجهود التي يبذلونها، وقدم الشكر الخاص للوكلاء ومجموعة من المعلمين المتميزين، وقدم الشكر لرئيس واعضاء مجلس الآباء، وقدم شكر خاص لرئيس مجلس الآباء الجديد الشيخ عادل صالح بن حوتب على الجهود التي يبذلها، وناشد في ختام كلمته اولياء الأمور بالأهتمام بتعليم أبنائهم ومتابعتهم، وطالبهم بدعم صندوق المدرسة لتستمر العملية التربوية والتعليمية فيها.

والقيت في الحفل كلمة الطلاب القاها الطالب عبدالرحمن راجح قدم  من خلالها الشكر للمعلمين الذي وصفهم بخير مرشد وداعم، والنور التي انارت دروبهم، واليد التي امتدت لمساعدتهم على النهوض، وأثنى على درهم في زرع في نفوسهم حب العلم وشغف المعرفة وفي بناء شخصياتهم وتوجههم نحو النجاح، وقدم الشكر للداعمين للمدرسة ولمجلس الآباء ولكل من أسهم في نجاح التعليم في المدرسة.

والقيت في الحفل قصيدة للشاعر نشوان الجعوني قدمها الطالب سعيد صدام الهبت حماس الحضور أثنى من خلالها على دور الشيخ صالح بدر البوبكري في دعم مدرسة  يسلم حسين.

والقيت في الحفل كلمة لرئيس مجلس الآباء الشيخ عادل صالح بن حوتب قرأها الطالب خليفة فهمان نصر رحب من خلالها بكافة الحضور وقدم الشكر للمعلمين على الجهود التي يبذلونها وهنأ الطلاب المتفوقين وحث جميع الطلاب على المثابرة والأجتهاد وقدم الشكر والتقدير لراعي الحفل الشيخ صالح بدر البوبكري وكل الداعمين وطالبهم باستمرار الدعم لتستمر العملية التربوية والتعليمية في المدرسة.

وتحدث الأستاذ محسن حسين الوعلاني ممثل السلطة المحلية في المديرية بكلمة بارك من خلالها للطلاب المتفوقين وتقدم بالشكر للمعلمين على الجهود التي يبذلونها وطالب أولياء الأمور والداعمين بضرورة دعم المعلمين وقدم الشكر لراعي الحفل الشيخ صالح بدر البوبكري على دعمه السخي للمدرسة وقدم الشكر لكل الداعمين وأوصى الطلاب بالأهتمام  بالتعليم الذي يعد أساس بناء شخصية الأنسان والبناء والتنمية وتطور الشعوب.

والقيت في الحفل كلمة راعي الحفل الداعم الأول للمدرسة الشيخ صالح بدر البوبكري قدمها بالنيابة عنه الأستاذ عبدالمولى حسين هيثم تحدث في مستهلها عن فضل العلم والمعلم والمنزلة العالية التي وضع فيها ديننا الإسلامي المعلم وحث على إعادة الأعتبار للمعلمين. 
وهنأ في كلمته الطلاب المتفوقين خلال العام الدراسي 2024/2023م والفريق العلمي الحاصل على بطولة المديرية للمرة الثالثة على التوالي، وقدم الشكر للمعلمين وإدارة المدرسة ومجلس الآباء واولياء الأمور والداعمين وكل من أسهم في إنجاح العمليه التربية والتعليمية في المدرسة وحيا كل الحضور واوضح انه كان أحد طلاب هذا الصرح العلمي الشامخ واليوم أحد الداعمين له وهذا ما تقتضبه الحاجة. 
وناشد في كلمته كل المعنيين بالنهوض بالتعليم وانتشاله من الوحل الذي وصل إليه خلال السنوات الماضية ووجه بعض النصائح بضرورة الأهتمام بالتعليم ونبذ الخلافات وجعل مصلحة التعليم فوق كل الاعتبارات ووعد أنه سيبذل بقوة ما يستطيع في دعم التعليم.

وقدم الأستاذ حمود حراشي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع حيث تحدث فيها عن تاريخ هذه المدرسة منذ تأسيسها وفضلها على أبناء المنطقة حيث تخرج من صرحها آلاف الكوادر العلمية في شت مجالات الحياة وقدم الشكر لراعي الحفل والداعم الأول للمدرسة الشيخ صالح بدر البوبكري وحث الطلاب على المثابرة والأجتهاد والابتعاد عن كل ما يضر بصحتهم وسلوكهم.

وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين والشخصيات الأجتماعية ومجلس الآباء والمعلمين والوفد الزائر من المديرية وكل من اسهم في إنجاح التعليم في المدرسة بشهائد تقريرية. 
وتم تكريم الطلاب المتفوقين علمياً والفريق العلمي الحاصل على بطولة المديرية في المسابقات العلمية بشهائد تقديرية وجوائز مالية وزينت صدورهم بعقود الفل كأول بادرة على مستوى المديرية والمحافظة وربما الوطن عموماً لتحفيزهم على المنافسة والإبداع خلال السنوات القادمة.

الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية


ما الخيارات المتاحة لنشر قوات حفظ سلام في السودان


ميتا تعزز الضوابط لحماية المستخدمين القصّر