تقارير وحوارات

النظام الإيراني يستخدم عصابات إجرامية للهجوم على المعارضين

النظام الإيراني يستخدم عصابات إجرامية للهجوم على المعارضين في الغرب

النظام الإيراني يستخدم عصابات إجرامية

وکالة انباء حضر موت

النظام الإيراني يستخدم عصابات إجرامية للهجوم على المعارضين في الغرب

أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية بأن النظام الإيراني يقوم بسرّية بتوظيف عصابات إجرامية لتنفيذ عمليات اغتيال ضد المعارضين في الدول الغربية، وذلك كجزء من حرب صامتة ضد الأشخاص الذين ينتقدون النظام في طهران بشدة.

في نوفمبر 2022، تعرض الدكتور أليخو فيدال كوادراس، نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابق، لإطلاق نار من قبل قاتل يقود دراجة نارية بالقرب من مقر إقامته في مدريد. وقد اتهم النظام الإيراني بتنظيم هذا الهجوم. كما زعم جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، أن النظام الإيراني حاول دفع أموال لاختطافه أو قتله داخل الولايات المتحدة.

حسين عابديني، عضو لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والمقيم في بريطانيا، نجا من عدة محاولات اغتيال بأمر من طهران. حيث تعرض لهجوم من قبل مسلحين أثناء زيارته لتركيا. هاجمه هؤلاء الأشخاص بأسلحة أوتوماتيكية وبدأوا في إطلاق النار عليه، مما أدى إلى إصابته بعدة طلقات في صدره وبطنه. تم نقل عابديني بسرعة إلى المستشفى الدولي في إسطنبول، حيث أمضى 50 يومًا في غيبوبة. وأوضح أن عملاء النظام الإيراني حاولوا دخول المستشفى لقتله بزي شرطة محلي.

ارتباط عميق مع العصابات الإجرامية

تشير التقرير أيضًا إلى العلاقات العميقة للنظام الإيراني مع العصابات الإجرامية. تعتقد الشرطة الألمانية أن إيران استخدمت رئيس عصابة “ملائكة الجحيم” (Hells Angels) الفارّ للمساعدة في تنظيم هجمات إرهابية على المعارضین للنظام الإيراني، رئيس هذه العصابة، كان مطلوبًا من الشرطة الألمانية لارتكابه جريمة قتل وحشية، وهرب إلى طهران في عام 2021. يعتقد المسؤولون أنه كان مكلفًا من قبل الحرس الإيراني بتنظيم هجمات في ألمانيا.

في عام 2022، حذّر اللواء حسين سلامي، القائد العام للحرس ، قائلاً: “لقد اختبرتمونا من قبل، فاحذروا لأننا سنأتي إليكم”.

عبدالله آل هتيلة: ادعاءات نصر الله بشأن دعم غزة ووقف استهداف إسرائيل للبنان غير صحيحة


مشروع صرف الصحي لخدمة الأحياء الجنوبية في عتق


المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول يختتم الأسبوع الأول بنجاح كبير


برعاية رجل الأعمال الشيخ صالح بدر البوبكري مدرسة يسلم حسين بيافع رصد تقيم حفلاً تكريمياً كبيراً