أخبار محلية

محافظة المهرة..

انتقالي المهرة ينظم ورشة عمل تفعيل دور الاتحادات والنقابات الجنوبية

وكالة أنباء حضرموت

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية و الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة المهرة، اليوم الخميس، ورشة عمل لتفعيل دور الاتحادات و النقابات و المؤسسات الجنوبية الوطنية بالمهرة .


و في افتتاح الورشة ثمن مجاهد بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة ، جهود الاتحادات و النقابات و المؤسسات و دورها في تعزيز العمل الجماعي و التنمية المجتمعية و حماية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم .


و أوضح بن عفرار اهتمام المجلس الانتقالي بالاتحادات و النقابات و سعى في إعادة تشكيلها في كافة الجنوب و أن هذه الورشة تأتي للجهود السابقة من أجل بها و آخرها اللقاء التشاوري لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة .


من ناحية أكد الاستاذ سامي سالم بن ياسين مدير إدارة الشؤون الاجتماعية و الجماهيرية بالهيئة التنفيذية لانتقالي المهرة إن الهدف من الورشة مناقشة آليات تفعيل العمل للنقابات والاتحادات والمؤسسات بمحافظة المهرة والخروج بآليات مشتركة و أدواراً تكاملية تساعد في عمل المنظمات و تسهم في بناء مجتمع قوي و متوازن و تعزيز الحقوق و المصالح المشتركة و تحقيق التقدم و التنمية المستدامة .


و ناقشت الورشة التي أدارها المهندس خليل بن عبودان، عضو مجلس المستشارين بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عدداً من القضايا المتصلة بتحليل واقع البيئة الداخلية و الخارجية لعمل الاتحادات و النقابات و منظمات المجتمع المدني العاملة بالمهرة للتعرف على التحديات و الإمكانيات المتاحة ، و طرح المشاركون آرائهم التقييمية حول البنية و الأداء المؤسسي للمنظمات المدنية و الجماهيرية ، كما جرى في الورشة بحث مسارات عملها  لإعداد مصفوفة تطويرية متكاملة لمواكبة متطلبات العمل المستقبلية و تفعيل دورها لاحداث إسهامات نوعية في مجالات الرعاية الإجتماعية و التنمية الشاملة .

الذكرة الثالثة لتسليم جماعة الإخوان مديريات بيحان لمليشيات الحوثي


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان توحيد الخطاب الإعلامي للاعلاميين والنشطاء بالمديرية


صرب حوف برنامج يسّلط الضوء على جمال محمية حوف المهرة


القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات