اخبار الإقليم والعالم

أضاف 14 مليار دولار لثروته في يوم واحد وتخطى بيل غيتس.. من هو؟

وكالة أنباء حضرموت

سجل صافي ثروة لاري إليسون، مؤسس شركة "أوراكل"، أكبر زيادة على الإطلاق أمس الثلاثاء، وذلك بفضل نجاح نتائج أعمال شركة البرمجيات العملاقة التي أكدت أن الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي يعزز من قوة قطاع الحوسبة السحابية.

ووفقًا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات تخطى لاري إليسون، مؤسس شركة "أوراكل" البالغ من العمر 80 عامًا، مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس ليصبح خامس أغنى شخص في العالم، بصافي ثروة يصل إلى 168 مليار دولار .

وتعد هذه الزيادة البالغة 14.1 مليار دولار في ثروته أكبر قفزة يومية منذ أن بدأت بلومبرغ في تتبع ثروته في مارس/أذار 2012.

وأعلنت شركة "أوراكل"، التي يقع مقرها في أوستن، يوم الثلاثاء، عن تحقيق أرباح وحجوزات تفوق التقديرات، مشيرة إلى أن نتائج أعمالها تأتي بفضل التركيز المتزايد على توسيع أعمال البنية التحتية السحابية.

لاري إليسون مؤسس شركة

كما تستهدف الشركة تعزيز قدرتها في تأجير طاقة الحوسبة والتخزين، لمساعدتها في منافسة عمالقة السوق مثل "أمازون" و"مايكروسوفت" و"ألفابت".

وأعلنت شركة "أوراكل" هذا الأسبوع عن اتفاقية جديدة مع "أمازون ويب سرفيسز" (Amazon Web Services)، والتي تتيح بموجبها لعملائها استخدام قاعدة بياناتها الشهيرة عبر سحابة "أمازون".

وارتفع صافي ثروة لاري إليسون بنحو 45 مليار دولار هذا العام، ليصبح من بين أبرز الأثرياء عالميًا، حيث يأتي خلف مؤسس "ميتا بلاتفورمز" مارك زوكربيرغ، وجنسن هوانغ من "إنفيديا"، وفقاً لقائمة بلومبرغ لأغنى 500 شخص في العالم.

ويتكون جزء كبير من ثروة لاري إليسون من أسهمه في شركة "أوراكل"، بالإضافة إلى حصته التي تقدر بنحو 10 مليارات دولار في شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا".

ويشتهر إليسون بأسلوب حياته المترف، الذي يتضمن امتلاك طائرات خاصة، وإدارة فرق إبحار في كأس أمريكا، وحيازة ممتلكات فاخرة مثل جزيرة لاناي في هاواي.

كما أنه سيضيف شركة "باراماونت غلوبال" (Paramount Global)، الشركة الأم لشبكة "CBS"، إلى حيازاته.

ويدعم إليسون اقتراح ابنه ديفيد بشراء شركة "ناشونال أميوزمنتس" التابعة لـ"رد ستونز" مقابل أكثر من 8 مليارات دولار والسيطرة على شركة "باراماونت". سيمتلك إليسون الأكبر سناً 77.5% من شركة "ناشونال أميوزمنتس" بعد الصفقة، وفقاً لإيداع تنظيمي.

القيظ الشديد يحبس سكان الكويت تحت المكيفات


الجيش الأردني: إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمنطقة الجنوبية


برباعية نظيفه المكلا يتأهل إلى الدور الثاني من تصفيات الدرجة الثالثة


وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف يزور مديرية يافع رصد