أخبار محلية

الأزمة اليمنية والجنوبية

كاتب سعودي بارز يمتدح القوات المسلحة الجنوبية ويثير غضب اليمنيين

وكالة أنباء حضرموت

في تعليق ناري على منصة "إكس (تويتر سابقاً)، كتب الكاتب السعودي شاعي المرزوقي منتقدًا جماعة الحوثيين ومشيدًا بالقوات الجنوبية. المرزوقي دعا كل من يريد معرفة حقيقة الحوثيين إلى مراقبة ما تفعله بهم القوات الجنوبية في ساحات القتال، حيث يبرز التباين الكبير بين تهويلهم الإعلامي والواقع الميداني، وهو ما اثار غضب اليمنيين المؤيدين والمناهضين للأذرع الإيرانية في اليمن

وأكد المرزوقي في تصريحاته - حصلت عليها وكالة أنباء حضرموت - أن الحوثيين يشعلون منصة "إكس" بالمدح والتهويل، متفاخرين بأنهم "القوة التي لا تُقهر" وأنهم وقفوا في وجه دول كبرى مثل الولايات المتحدة وبريطانيا. ولكن، بحسب المرزوقي، بمجرد أن تسمع قوات الحوثيين عن قدوم فصيل من ألوية العمالقة أو أي قوة جنوبية أخرى، يسرعون في الهروب قبل المواجهة.

وأشار المرزوقي إلى أن القوات الجنوبية تعمل كـ"أسود" تحمي حدودها ومناطقها من "عبث أذناب الفرس"، في إشارة إلى التدخل الإيراني في دعم الحوثيين. وانتقد المرزوقي بعض الأطراف في الشمال اليمني التي سمحت للحوثيين بالسيطرة والإهانة، مؤكدًا أن القوات الجنوبية هي قوات وطنية مخلصة لوطنها، وتتصدى ببسالة لهرطقات الحوثيين.

واختتم المرزوقي رسالته بتحية وإجلال لكل جنوبي حرر أرضه من سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران، معبراً عن استيائه من الهروب الذي يظهره بعض الشماليين بترك مناطقهم عرضة للعبث والاحتلال من قبل الحوثيين.
وأثارت تصريحات الكاتب السعودي، جدلا واسعا في اليمن من قبل نخب يمنية شمالية بعضها مؤيدة للحوثيين وأخرى مناهضة له، وتفاوتت التصريحات بين امتداح حرب الحوثيين الافتراضية ضد إسرائيل وأخرى، أكدت على وجود مقاومة يمنية للحوثيين في مناطق الشمال اليمني.

تصاعد الإعدامات في إيران: استمرارية لقمع سياسي دام عقودًا


الجار الله: الجنوب العربي مستعد للانفصال واستعادة حريته من الحوثيين وأسيادهم في طهران


عدن.. العثور على جثة الشاب الغريق


تفاوت كبير في درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات الجنوب