منوعات

أبل تكشف رسميا عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس.. المواصفات والأسعار

وكالة أنباء حضرموت

أعلنت شركة أبل الأمريكية، الإثنين، عن سلسلتها الجديدة من عائلة آيفون، هاتف آيفون 16 وهاتف آيفون 16 بلس، وذلك خلال حدثها السنوي «It's Glowtime» على مسرح ستيف جوبز في Apple Park بكاليفورنيا.

وأكدت شركة أبل التكهنات التي قالت إن كاميرا آيفون 16 سوف تأتي بتصميم جديد رأسي.

وقالت عملاق التكنولوجيا الأمريكية إن هاتف iPhone 16 سيأتي باللون الأزرق البحري والأزرق المخضر والوردي، إلى جانب الأبيض والأسود.

وأكدت أبل في مؤتمرها أن الهاتف سيدعم ميزة التحكم بالكاميرا من خلال إيماءة الانزلاق على الهاتف.

وقالت شركة أبل في مؤتمرها السنوي اليوم، إن شريحة A18 الجديدة مخصصة فقط لهاتف iPhone 16.

وفقاً لبيانات شركة أبل الأمريكية يدعم هاتف آيفون 16 محركاً عصبياً أسرع مرتين، ونظام ذاكرة مطور مع نطاق ترددي أكبر للذاكرة بنسبة 17%.

وقالت شركة أبل إن هاتفها آيفون 16 يأتي مع وحدة معالجة مركزية سداسية النواة مع نواتين للأداء وأربعة نوى للكفاءة. وهو أسرع بنسبة 30% من وحدة المعالجة المركزية في iPhone 15.

يحتوي هاتف iPhone 16 على زر إجراء قابل للتخصيص يتيح لك أداء مجموعة متنوعة من الوظائف، مثل تسجيل مذكرة صوتية أو ترجمة عبارة. إضافة لإمكانية التحكم في الكاميرا في هاتف iPhone 16، حيث يتيح الوصول إلى الكاميرا على الفور بالضغط على زر الإجراء.

وأعلنت شركة أبل عن خواص نظام "أبل إنتلجينس" للذكاء الاصطناعي، وكما هو الحال مع Samsung Galaxy وGoogle Pixel، تأتي أدوات الكتابة الجديدة بالذكاء الاصطناعي إلى iPhone 16. وهذا يعني المساعدة في كتابة الرسائل النصية وتلخيصها. وهناك أيضًا رموز تعبيرية وتوليد الصور.

وتقول أبل إن أدوات توليد الصور مدمجة في التطبيقات، كما يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدتك في العثور على صور معينة على الهاتف. ويمكن أيضًا إنشاء عروض باستخدام مطالبات نصية بسيطة.

وقالت أبل إنه عبر تطبيق البريد الإلكتروني Mail، يمكن للذكاء الاصطناعي تلخيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك حتى تتمكن من الحصول على لمحة سريعة عن محتوى البريد الإلكتروني.

وقال رئيس قسم البرمجيات في شركة أبل، كريج فيديريغي، إن Apple Intelligence أصبح ممكناً بفضل شريحة A18 المخصصة وبرامج أخرى.

وقال: "تعتمد Apple Intelligence على القوة الهائلة لشرائح السيليكون الخاصة بنا لتشغيل نماذج توليدية متعددة على iPhone في جيبك".

وأكد أنه تم بناء هذه النماذج بواسطة Apple وضبطها بدقة لتلائم تجارب iPhone اليومية الخاصة بك وتتكيف ديناميكيًا مع نشاطك الحالي".

وأوضح أنه "لمهام أكثر كثافة حسابيًا، يمكن لـApple Intelligence فتح المزيد من الذكاء مع الحوسبة السحابية الخاصة. تحافظ الحوسبة السحابية الخاصة على خصوصية وأمان جهاز iPhone الخاص بك مع توفير الوقت".

يعزز نظام الذكاء الاصطناعي من أبل قدرات سيري siri، حيث ستتمكن Siri من فهم متى تخطئ في نطق أمر ما، مما يسمح لك بتغيير الأمر الموجه أثناء التحدث.

وقالت شركة أبل إن الذكاء البصري هو ميزة جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي لمسح العالم من حولك.

وتقدم أبل ميزة الذكاء البصري عبر هاتف آيفون 16 الجديد، إذا رأيت مطعمًا يعجبك، فيمكنك التقاط صورة له والحصول على ساعات عمل المطعم ومعلومات أخرى.

ومثل البحث البصري من Google، يمكنك التقاط صورة للدراجة التي تريدها والحصول على مزيد من التفاصيل حول ماهيتها، أو البحث عن سلالة كلب، ويمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي للنظر في مشاكل الواجبات المنزلية ومساعدتك في إيجاد حل.

آيفون 16 يتاح بداية من ديسمبر/كانون الأول في أستراليا وكندا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة، ويتاح بداية من العام المقبل في، الصين وفرنسا واليابان إسبانيا.

يدعم زر التحكم في الكاميرا الجديد في هاتف آيفون 16 التجربة اللمسية، حيث يمكنك القيام بلمسات خفيفة على الزر من أجل الوصول إلى إعدادات محددة، بالنقر مرتين يقوم بالتقاط الصورة، وأكثر من مرتين لبدء تصوير فيديو.

يدعم آيفون 16 كاميرا رئيسية بدقة 48 ميغابكسل، مع طول بؤري 26 مم، وتستطيع الكاميرا الجديدة ذات الزاوية الواسعة التقاط 2.6 ضعف كمية الضوء. كما تتيح التصوير بدقة "المايكرو".

قالت شركة أبل في مؤتمرها اليوم إنه يمكن لهاتف iPhone 16 دعم ألعاب AAA مثل Resident Evil Biohazard وAssassin's Creed Mirage.

وكشفت شركة أبل أن هاتف آيفون 16 الجديد سيدعم الرسائل عبر الأقمار الصناعية المتاحة في الولايات المتحدة وكندا.

أبرزت أبل صورة مواصفات الهاتف الرئيسية دون ذكر حجم تدعيم عمر البطارية لآيفون 16 وسط حالة من الجدل بين الحضور عن سبب عدم الإعلان عن ذلك.

سعر آيفون 16
قالت شركة أبل إن سعر آيفون 16 هو 799 دولاراً و آيفون 16 بلس 899 دولاراً.

إيران .. عامان على إنتفاضة 2022 التي مازالت تهدد نظام الملالي


خطاب في مجلس حقوق الإنسان: تصاعد الإعدامات والإفلات من العقاب في إيران


الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية