اخبار الإقليم والعالم

«نحن ممتنون له».. بوتين يشكر ولي العهد السعودي لهذا السبب

وكالة أنباء حضرموت

رسالة شكر تلقاها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لدوره في وساطة تبادل الأسرى مع الولايات المتحدة.

وفي كلمته بمنتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك الخميس، قال بوتين إنه ممتن لولي العهد السعودي لمساعدته في ترتيب أكبر عملية لتبادل السجناء بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة.

وعاد الصحفي الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش والجندي السابق في مشاة البحرية الأمريكية بول ويلان إلى الولايات المتحدة في الأول من أغسطس/آب، بعد ساعات من إطلاق سراحهما في روسيا في إطار الصفقة.

وشملت صفقة التبادل، التي جرى العمل عليها في سرية تامة لأكثر من عام، إطلاق سراح 24 سجينا منهم 16 أعيدوا إلى الغرب من روسيا وثمانية أعيدوا إلى روسيا من الغرب.

وقال بوتين  "اضطلع ولي العهد السعودي بدور فعال في المراحل الأولى من هذا العمل. ونحن ممتنون له للغاية، إذ أدى ذلك إلى عودة مواطنينا إلى بلدهم".

وتقيم السعودية علاقات مع كل من موسكو وكييف ولعبت دور الوسيط بين الطرفين المتحاربين في الماضي، بما في ذلك عبر اتفاق في سبتمبر/أيلول 2022 أدى للإفراج عن 200 أسير أوكراني.

واستضافت السعودية محادثات بشأن الحرب الأوكرانية العام الماضي تعبيرا عن دورها الدبلوماسي، شارك فيها ممثلون عن نحو 40 دولة.

 

الأزهر يستسلم للضغوط ويقبل بإصلاح التعليم الديني


يطارد هاري كين.. مرموش يواصل التوهج في الدوري الألماني


سقوط قاعدة درع الدوري المصري في ليلة تتويج الأهلي


ضجّة في الأردن بسبب درس عن المغنية اللبنانية سميرة توفيق