رياضة وشباب

21 مايو طرف ثاني لنهائي دوري شهداء كلد بعد فوزه على النجم فلسان بضربات الترجيح

وكالة أنباء حضرموت

اقيمت عصر هذا اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024م اللقاء الكروي ضمن مباريات الدور نصف النهائي بدوري شهداء كلد  للفرق الشعبية والتي جمعت بين فريقي 21 مايو (البعبع) وفريق النجم فلسان وعلى ملعب الصفاءة الرياضي بمديرية يافع رصد محافظة ابين، وهذا الدوري برعاية كريمة من قبل مؤسسة مستقبل كلد للتنمية ممثلة بالشيخ طلال بن غازي، وبقيادة طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة عمار باعامر  وحكام الراية ممدوح شابص وأياد كوبا وحكم رابع وعاطف صالح، وفي كابينة التعليق توفيق السنيدي.

الشوط الاول لعب مايو بالطريقة الهجومية بينما لعب النجم فلسان بالطريقة الدفاعية واستغلال الهجمات المرتدة، ومن ضربة زاوية في الدقيقة (20) تمكن لاعب النجم عمر الجرازي من تسجيل الهدف الاول رأسية في مرمى حارس مايو محمود عادل العمودي. 
استشعر فريق مايو بالخطر وشن عدد من الهجمات بغرض تعديل النتيجة عبر خالد مرغب وعمر القرن وصالح علي وعبدالرحيم الهيج (الحمري) وزين الشبح وعماد السحري ولكن هذه الهجمات لم تهز الشباك ولم تحدث اي تغير في نتيجة المباراة.

بالمقابل فريق النجم حاول   استغلال الهجمات المرتدة وتسجيل هدف ثاني يعزز النتيجة ولكن دفاعات مايو شكلوا سياج منيع امام هجمات النجم فلسان.

أستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى اعلن الحكم الساحة عمار باعامر انتهى الشوط الاول بتقدم فريق النجم فلسان على فريق 21 مايو 1/صفر.

في الشوط الثاني شن فريق مايو في الدقائق الأولى عدد من الهجمات وكانت أخطرها في الدقيقة (2) سددها اللاعب خالد مرغب من داخل منطقة الجزاء ضربة قوية وصدها حارس المرمى والثانية سددها فوق عارضة المرمى، وفي الدقيقة (19) ومن ضربة قوية سددها زين الشبح ولكن صدها الحارس، وفي الدقيقة (22) تمكن زين جمال الشبح من تسجيل هدف التعادل لترتفع صيحات الابتهاج والفرحة لجماهير البعبع مايو على جنبات الملعب هذا الهدف أعطى لفريق مايو الدافعية والحماس والهب حماس الجماهير المؤازرة له، واصل فريق مايو ضغطة وسيطروا على مجريات المباراة وشنوا عدد من الهجمات المكثفة حيث تناقل لاعبيه الكرة بشكل منظم ولكن بسبب التسرع وعدم التركيز أهدروا عدد من الفرص.

بالمقابل فريق النجم لم يستسلم بل كان منافس قوي وفي الدقائق الأخيرة شن عدد من الهجمات ولكن لم تترجم إلى اهداف، غادر مدافع النجم محمد فليس الملعب بسبب الإصابة وفي الوقت بدل الضائع أجرأ الجهاز الفني لفريق النجم تغير حارس المرمى علي فضل مشهور لانه كان مصاب وقد لايستطيع صد ضربات الجزاء ونزل بدلاً عنه الحارس احمد محمد حسين، استمر اللعب والهجمات المتبادلة بين الفريقين، فقد كانت مباراة قوية فيها الحماسة والمتعة والإثارة حتى اعلن حكم الساحة عمار باعامر انتهى المباراة بالتعادل الإيجابي بين فريقي 21 مايو والنجم فلسان 1/1.

ثم احتكم الفريقين لضربات الحظ الترجيحية والتي اتسمت لصالح فريق 21 مايو بفوزه على النجم فلسان 3/5.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق مايو طرف ثاني الى المباراة النهائية لمواجهة فريق نجوم لبعوس على كأس الدوري يوم الاحد الموافق 8 سبتمبر 2024م.

تم أختيار لاعب النجم فلسان هيثم الجندوحي كأفضل لاعب في المباراة ليحصل على جائزة مقدمة من مركز القارة مول التجاري.

حضر هذه المباراة الأستاذ فضل الحربي مدير مكتب الأعلام رصد والنقيب حسن قماطة مدير أمن رصد والقائد هاني امشعث قائد الحزام الامني رصد وزياد العفيفي نائب قائد الحزام الامني رصد والشيخ عبدالفتاح الجردمي عضو القيادة المحلية لانتقالي محافظة ابين وعضو المجلس المحلي زيد علي حيدرة و الاستاذ خضر السليماني ومحسن الغزغزي مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي رصد والشيخ محسن علي الحبيشي والشيخ نشيط الكلدي وعدد من القيادات المحلية والعسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والسياسية والتربوية والإعلامية واللجنة المنظمة والهيئة الإدارية لنادي يافع ورؤساء الفرق الرياضيه وحشد جماهيري كبير من عشاق ومحبي كرة القدم.

إيران .. عامان على إنتفاضة 2022 التي مازالت تهدد نظام الملالي


خطاب في مجلس حقوق الإنسان: تصاعد الإعدامات والإفلات من العقاب في إيران


الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية