رياضة وشباب

التضحية كلمة السر.. كييزا من خيار بديل لأمر واقع في برشلونة

وكالة أنباء حضرموت

يشهد اهتمام نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع فيدريكو كييزا جناح يوفنتوس الإيطالي، تطورات سريعة في الساعات القليلة الماضية.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت عن وجود كييزا في دائرة اهتمامات برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي، لتعزيز خط الهجوم.


ووفقا للأنباء الواردة من برشلونة، فإن النادي الكتالوني كان يضع كييزا كخيار بديل، في حالة فشل التعاقد مع نيكو ويليامز من أتلتيك بلباو الإسباني، أو رافائيل لياو من ميلان الإيطالي.

بعدما تعقدت صفقة نيكو ويليامز، وفي ظل الصعوبات التي تعرقل انتقال لياو إلى برشلونة، أشارت صحيفة "سبورت" الإسبانية مساء الأربعاء إلى أن البارسا أحرز تقدما في مساعيه لضم كييزا، مدعوما برغبة اللاعب في إتمام الصفقة.

وقالت الصحيفة المقربة من برشلونة إن كييزا أبدى ترحيبا كبيرا بالانضمام إلى فريق المدرب هانزي فليك، كما وافق على التضحية بجزء من راتبه، وتخفيضه من 6 ملايين يورو إلى 4.5 مليون يورو سنويا، بمقدار 25%.

على جانب آخر يشترط اللاعب الإيطالي أن يضمن له برشلونة عقدا مدته 3 سنوات.

فيدريكو كييزا

يأتي ذلك في ظل معاناة كييزا من وضع معقد في يوفنتوس، حيث يريد النادي التخلص منه مع ضمان الحصول على أقصى عائد مادي ممكن من بيعه.

وتجدر الإشارة إلى أن كييزا مطلوب أيضا في عدة أندية أوروبية كبيرة على رأسها مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، لكن الجناح صاحب الـ26 عاما يبدو متمسكا بارتداء قميص "البلوغرانا".

ماذا قدم كييزا مع يوفنتوس؟
انضم كييزا إلى يوفنتوس في صيف 2020 قادما من فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة، واستمر مع "البيانكونيري" لمدة عامين قبل تفعيل بند الشراء بشكل نهائي مقابل 44.6 مليون يورو.


وشارك كييزا في 131 مباراة بقميص يوفنتوس سجل خلالها 32 هدفا وقدّم 23 تمريرة حاسمة.

ويمتد عقد كييزا مع يوفنتوس حتى صيف 2025 (نهاية الموسم الحالي)، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 35 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في هذا الشأن.

كرة إسبانية

برباعية نظيفه المكلا يتأهل إلى الدور الثاني من تصفيات الدرجة الثالثة


وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف يزور مديرية يافع رصد


مؤسسة وادي دوعن للتنمية تستقبل مدير جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية فرع المكلا


السقاف يتفقد سير العمل في مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن