رياضة وشباب

التعادل السلبي يحسم اللقاء الكروي بين أتحاد شعب البارع ورباط السنيدي في دوري شهداء كلد بيافع

وكالة أنباء حضرموت

تعادلا فريقا أتحاد شعب البارع ورباط السنيدي سلبياً في المباراة التي جمعتهما عصر يوم الجمعة 2024/8/16م على ملعب الصفأة الرياضي بمديرية يافع رصد محافظة أبين في ختام الدور الثاني للمجموعة الرابعة من دوري شهداء كلد بيافع والذي يضم 16 فريق من مختلف مديريات يافع مقسمة على اربع مجموعات يتأهل من كل مجموعة فريقين لدور الثمانية.

بدأت المباراة بين اتحاد شعب البارع الذي لعب بالزي الأحمر، ورباط السنيدي الذي لعب بالزي الأبيض والعنابي على صفارة حكم الساحة عمار باعامر وكانت ركلة البداية لصالح الأتحاد وبدأت المبارة بحذر من كلا الفريقين وبدأ اللعب بشكل متكافى وبهجمات متبادلة مع وجود أفضلية لشعب البارع. 
بدأ فريق شعب البارع في كسب الثقة وبدأ يلعب ويسيطر على مجريات المباراة ولكن بتركيز أقل في الهجوم حيث اعتمد الفريق على اللعب الجماعي والقصير والضغط على حامل الكرة وبناء الهجمات واندفاع اللأعبين نحو الهجوم من العمق والأطراف وكانوا أكثر خطورة وأكثر وصولاً إلى مرمى الخصم وحصلوا على عدة ركنيات وعدة ضربات ثابتة من اماكن خطيرة جداً لم تستغل وتترجم إلى أهداف، كما اضاعوا عدة فرص من هجمات خطيرة بسبب عدم التركيز وعدم ضبط التسللات.

بينما فريق رباط السنيدي بدأ المباراة بحذر شديد وبتركيز وذكاء عالي في الدفاع وعرف كيفية التعامل مع الكرات ومع هجمات الخصم المتواصلة على أمل الفوز في المبارة وحصد أول ثلاث نقاط كونه لا يملك اي نقة ولعب الفريق بدفاع متقدم وعرف كيف يضبط التسللات حيث وقع هجوم الاتحاد في مصيدة التسلل في مناسبات كثيرة ولو لا مصيدة التسلل التي احكمها دفاع رباط السنيدي لسجلت عدة أهدف في مرماه.
اعتمد فريق الرباط اللعب على المرتدات والهجوم عبر الاجنحة والاختراق من العمق وتمركز اللاعبين في الدفاع والوسط واضاعوا عدة فرص من هجمات فردية خطيرة لم يتم إكمالها الى المرمى.

ومع نهاية الشوط الأول تراجع مستوى شعب البارع وعاد الرباط للسيطرة على مجريات المباراة وعاد الى اللعب الجماعي والقصير وبناء الهجمات والسيطرة  والاندفاع والضغط على المرمى وحصلوا على عدة فرص وعدة ركنيات وضربات ثابتة واضاعوا أكثر من فرصة محققة لتسجيل هدف لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

انطلق الشوط الثاني بنفس الخطة لكل فريق وكانت الافضلية لشعب البارع وبتركيز عالي في الدفاع والوسط وأقل تركيزاً في الهجوم بعدم اكمال الكرة للمرمى وعدم ضبط التسللات كحال الشوط الأول كذلك افتقد شعب البارع إلى وجود اللاعب أو المهاجم الصريح والمخلص في قلب الهجوم والمكمل للهجمات الخطيرة وصاحب اللمسة الاخيرة الذي تهز الشباك.
بينما الرباط بدأ الشوط الثاني باللعب الجماعي القصير وبناء الهجمات والانطلاق نحو الهجوم وهذا اللعب سبب للفريق ضغط كبير في السيطرة على الكرة والمباراة مما جعل الفريق يضطر لتغير استراتيجية اللعب والانسحاب للخلف واللعب على المرتدات ونجح في ذلك وحصل على عدة هجمات وفرص خطيرة جداً اربكت دفاعات شعب البارع ولكن لم تستغل. وحاول لاعب رباط السنيدي المتألق احمد بن بريك تسديد اكثر من كرة من خارج منطقة الجزاء لإغلاق دفاعات الأتحاد المنطقة وتفادياً للوقوع في مصيدة التسلل التي كانت له بالمرصاد في أكثر من طلعة. 
استمر اللعب سجال هجمة هنا وهجمة هناك وفي الدقيقة 30 من االشوط الثاني تمكن حارس مرمى الأتحاد من إنقاذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة ثابتة اخرجها من حلق المرمى كما تصدى حارس الأتحاد المتألق لكرة خطيرة في الدقيقة 35 من الشوط الثاني فيستمر ضغط رباط السنيدي على مرمى الأتحاد ويتمكن حارس الأتحاد أيضاً من إبعاد كرة خطيرة من حلق المرمى في الدقيقة 38 من الشوط الثاني ليستشعر الأتحاد خطورة إندفاع رباط السنيدي فيعيد توازنه خلال الخمس الدقائق الأخيرة من المبارة فشن عدة هجمات وتحصل على عدة فرص اهدرها ولم يستفيد منها لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وبهذه النتيجة رفع أتحاد شعب البارع رصيده إلى نقطتين محتلاً المركز الثالث في المجموعة الرابعة وحصد رباط السنيدي نقطة محتلاً المركز الرابع بينما يحل نجوم لبعوس في المركز الأول برصيد أربع نقاط ومايو ثانياً برصيد ثلاث نقاط.

أختارت اللجنة الفنية لأعب رباط السنيدي صقر ناصر أفضل لأعب في المباراة.

أدار اللقاء حكم الساحة الحكم عمار باعامر وساعداه في الخطوط الحكم ممدوح شابص والحكم عاطف صالح والحكم أياد كوباء حكم رابع.

هذا وتنطلق عصر يوم غداً السبت الجوالة الثالثة وسيلتقي فريقي شباب رخمة وشروق بني بكر ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المؤرخ أديب مخزوم يعرض ما أهمله التاريخ عن الموسيقار محمد عبدالوهاب


شراكة بين جي 42 الإماراتية وإنفيديا في تكنولوجيا المناخ


صلاحيات مختلفة للرئيس التونسي من دستور 1959 إلى دستور 2022


بناء نموذج أفريقي للسلام ممكن