رياضة وشباب

نجوم لبعوس يحققون فوزاً كبيراً على شباب مايو في دوري شهداء كلد بيافع

وكالة أنباء حضرموت

تمكن فريق نجموم لبعوس القادم من مديرية لبعوس من تحقيق نصراً ثميناً على شاب 21 مايو من مديرية رصد باربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهنا عصر يوم الخميس 2024/8/15م على ملعب الصفأة الرياضي بمديرية يافع رصد محافظة أبين في إطار الدور الثاني للمجموعة الرابعة لدوري شهداء كلد الذي يشارك فيه 16 فريق من مختلف مديريات يافع تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات يتأهل من كل مجموعة صاحبي المركز الأول والثاني لدور الثمانية.

هذا وانطلقت احداث المبارة المثيرة والممتعة بين فربقي نجوم لبعوس الذي لعب بالزي البرتقالي وشباب مايو الذي لعب بالزي العنابي على صفارة حكم الساحة عاطف صالح وكانت ركة البداية من اقدام لأعبي مايو الذي نزل المباراة بثقة عالية وبدأت المباراة بمستوى فني عالي ولعب مفتوح وسيطرة ولعب جماعي وتكتيك لفريق مايو مما جعل  فريق لبعوس يضطر للتراجع قليلاً واللعب على المرتدات واللعب الطويل والفردي والإختراق وتمكن  لأعب نجوم لبعوس المتألق جمال القرمطي الذي اقلق دفاعات مايو بمعية زميلاه عبدالملك العصري وعبدالله الجحوشي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول.

اعتمد مايو على تناقل الكرة وسط الملعب والهجوم عبر الأطراف بينما اعتمد نجوم لبعوس على الهجمات المردتة والهجمة المبنية من العمق والمهارات الفردية لمهاجميه في أختراق دفاعات مايو.

استمر اللعب سجال مع افضلية نسبية للنجوم واستطاع مايو للعودة للمباراة ووصل إلى مرمى النحوم في أكثر من مناسبة لتعديل النتيجة إلا أنه أهدر عدة ركلات حرة وفرص ثمينة لعدم امتلاكه للمهاجم المتمكن من هز الشباك، وفي الدقيقة 40 من الشوط الأول سجل لأعب مايو زيد قماطة هدف التعادل لتشتعل المباراة ويسعى كل فريق من تعزيز هدفه بهدف آخر لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لكل فريق.

انطلق الشوط الثاني وكان فريق مايو أكثر فنياً ولكن بسبب اخفاق وهفوات واخطاء فادحة ارتكبها  حارس المرمى سجل فريق لبعوس الهدف الثاني في الدقيفة السادسة من الشوط الثاني عبر اللأعب علاء القرمشي من ضربة ثابتة وسجل نفس اللأعب علاء القرمشي الهدف الثالث في الدقيقة 16 من الشوط الثاني  من ضربة ثابتة أيضاً.
تغيرت مجريات المبارة لتأخذ منعطف آخر افقدت مايو السيطرة على مجريات المبارة واربكت كل الحسابات فأضطر مدرب مايو لتغير الحارس ليعود بعد ذلك مايو لتقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء في اادقيقة 19 من الشوط الثاني.
 
بعد أن سجل مايو هدفه الثاني أعاد فريق لبعوس تنظيم صفوفه والضغط على مرمى مايو لإضافة هدف رابع ببنما مايو شعر بخطورة الموقف ونظم صفوفه وهو المعروف عنه بغلب النتيجة في الدقائق الأخيرة من المباراة إلا أن صلابة وأستماتة نجوم لبعوس وخطورة مهاجميه كان لهم القول الفضل بتسجيل هدف رابع في الدقيقة 41 من الشوط الثاني لينتهي  اللقاء لصالح نحوم لبعوس بنتيجة ثقيلة على 21 مايو باربعة أهداف مقابل هدفين. 
وبهذه النتيحة يرفع نجوم لبعوس رصيده إلى اربع نقاط ويظل مايو على رصيده السابق ثلاث نقاط بإنتظار نتيجة مباراة يوم غداً التي تجمع فريقي شعب البارع الذي في جعبته نقطة واحدة ورباط السنيدي بدون نقاط.

تم أختيار لأعب نجوم لبعوس أفضل لأعب في المباراة

أدار اللقاء حكم الساحة عاطف صالح وساعداه في الخطوط الحكم ممدوح شابص والحكم أياد كوباء والحكم عمار باعامر حكم رابع.

حضر المباراة جمهور كبير تتقدمهم قيادات سياسية وعسكرية ورياضية ومشائخ وشخصبات أجتماعية من مديريات رصد ولبعوس وسرار.

المؤرخ أديب مخزوم يعرض ما أهمله التاريخ عن الموسيقار محمد عبدالوهاب


شراكة بين جي 42 الإماراتية وإنفيديا في تكنولوجيا المناخ


صلاحيات مختلفة للرئيس التونسي من دستور 1959 إلى دستور 2022


بناء نموذج أفريقي للسلام ممكن