منوعات

5 أدوات ذكاء اصطناعي لتنظيم البريد الإلكتروني.. توفر الوقت والجهد

وكالة أنباء حضرموت

يعد البريد الإلكتروني جزءا من حياتنا الشخصية والمهنية، لكن إدارة صندوق الوارد الممتلئ بالرسائل يمكن أن تكون مهمة شاقة تستغرق وقتا طويلا.

وبفضل أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكن أتمتة العديد من المهام المتكررة وتنظيم البريد الإلكتروني بسهولة، لتوفير الكثير من الوقت والجهد.

1- أداة Sanebox لتنظيم الرسائل

تعتبر أداة Sanebox واحدة من أفضل الأدوات لتنظيم البريد الإلكتروني، حيث تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتعمل مع مختلف خدمات البريد الإلكتروني، ويمكن استخدامها بسهولة من خلال إنشاء حساب وربط بريدك الإلكتروني بها، مما يتيح لها الوصول إلى صندوق الوارد لديك.

وتُنشأ Sanebox مجلدات متعددة لتنظيم رسائلك الإلكترونية، حيث يمكن استخدام مجلد "SaneBlackHole@" للتخلص من الرسائل المزعجة، ومجلد "SaneNews@" لفصل النشرات الإخبارية عن باقي الرسائل، ومجلد "SaneLater@" للرسائل المهمة التي يمكن مراجعتها لاحقاً.

أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لتنظيم المهام وتحسين الأداء
وتعمل الأداة على فرز رسائلك تلقائياً بناءً على تعلمها من كيفية تعاملك مع الرسائل، فعند نقل رسائل معينة إلى مجلدات محددة، تتعلم Sanebox تكرار هذا النمط مع الرسائل المستقبلية المشابهة، ما يوفر عليك الوقت ويسهل إدارة بريدك الإلكتروني.

2- Grammarly لتحرير الرسائل
Grammarly هي أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التحرير والكتابة، مما يضمن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية ومكتوبة بشكل جيد.

بمجرد إنشاء حساب في Grammarly، يمكنك تثبيت إضافة المتصفح أو تطبيق سطح المكتب، لتعمل الأداة على تصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم خلال كتابة رسائل البريد الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص الرسائل الطويلة، وتقديم اقتراحات لإعادة صياغة الجمل، وكتابة رسائل البريد الإلكتروني بأسلوب احترافي.

3- Copilot لتلخيص وصياغة الرسائل
إذا كنت تستخدم متصفح Microsoft Edge، يمكنك الاستفادة من روبوت Copilot المدمج في الشريط الجانبي للصفحة الرئيسية، الذي يساعد في تلخيص صفحات الويب، تحسين تجربة التسوق، وتقديم ردود على الاستفسارات بأسلوب المحادثة. كما يمكنه أن يكون مساعدًا مفيدًا لإدارة البريد الإلكتروني.

لاستخدامه، افتح متصفح Edge، وسجّل الدخول إلى حسابك، ثم انقر على رمز Copilot في الزاوية اليمنى العلوية. اختر تبويب "Compose" لإنشاء مسودات لرسائل البريد الإلكتروني بأساليب مختلفة. بعد الحصول على المسودة، يمكنك تعديلها وإرسالها عبر البريد الإلكتروني. كما يمكنك طلب تلخيص الرسائل الطويلة، مما يوفر الوقت.

حروب الهواتف الذكية.. حقبة جديدة بلمسة الذكاء الاصطناعي
4- Spike لتتبع الرسائل من عدة حسابات
أداة البريد الإلكتروني Spike تتميز بواجهة سهلة الاستخدام، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتحسين تجربة البريد الإلكتروني وزيادة الإنتاجية. فإذا كان لديك حسابات متعددة وتجد صعوبة في التنقل بينها وتتبع جميع الرسائل، تتيح لك Spike تجميع جميع رسائل البريد الإلكتروني من مختلف الحسابات في مكان واحد، مما يسهل عليك رؤية كل الرسائل بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، تنظم ميزة Priority Inbox في Spike رسائل البريد الإلكتروني حسب الأهمية، مما يساعدك على توفير الوقت والتركيز على الرسائل المهمة فقط، كما تستخدم Spike الذكاء الاصطناعي التوليدي لكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيصها.

5- Shortwave لتحويل الرسائل إلى مهام
Shortwave هي أداة ذكاء اصطناعي تتكامل بسلاسة مع جيميل، مما يحول رسائل البريد الإلكتروني إلى مهام قابلة للتنفيذ ويعزز الإنتاجية بشكل كبير، وتستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي للمساعدة في صياغة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيصها.

وبعد تسجيل الدخول إلى حساب جيميل عبر Shortwave، تصنف الأداة رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى فئات لتسهيل إدارتها، ويمكنك اختيار فئة معينة لرؤية جميع الرسائل فيها، ثم إضافة بعض الرسائل إلى تبويب "todos" لتحويلها إلى مهام، وبعد ذلك زيارة تبويب "Todos" لرؤية جميع مهامك في مكان واحد.

الأزهر يستسلم للضغوط ويقبل بإصلاح التعليم الديني


يطارد هاري كين.. مرموش يواصل التوهج في الدوري الألماني


سقوط قاعدة درع الدوري المصري في ليلة تتويج الأهلي


ضجّة في الأردن بسبب درس عن المغنية اللبنانية سميرة توفيق