الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

الجيش الإسرائيلي يؤكد أن طائرة مسيرة تابعة لحزب الله قصفت موقعا عسكريا حساسا (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

أكد الجيش الإسرائيلي يوم الخميس أن حزب الله تمكن من ضرب منشأة عسكرية حساسة في الجليل الأسفل بطائرة مسيرة متفجرة مساء الأربعاء، في حين ردت الطائرات المقاتلة بقصف أهداف تابعة للحزب في شمال شرق لبنان.

وفي الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء، ادعى حزب الله أنه أطلق طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات على قاعدة جوية إسرائيلية يتم من خلالها تشغيل منطاد عملاق للكشف عن الصواريخ، يعرف باسم Sky Dew.

وتقع القاعدة بالقرب من مفرق الجولاني، على بعد حوالي 35 كيلومترا (21 ميلا) من الحدود اللبنانية.

وأكد الجيش الإسرائيلي صباح الخميس أن إحدى طائرات حزب الله بدون طيار أصابت منشأة عسكرية حساسة في منطقة مفرق جولاني.

وتم إطلاق طائرتين مسيرتين في الهجوم، وتم إسقاط إحداهما بواسطة الدفاعات الجوية، بحسب الجيش.

وضربت الطائرة بدون طيار المتفجرة الثانية المنشأة، ويقوم الجيش بتقييم الأضرار.

وكان هذا بمثابة أعمق ضربة لحزب الله في إسرائيل وسط الحرب.

وأطلق حزب الله آلاف الطائرات بدون طيار والصواريخ والقذائف الصاروخية على شمال إسرائيل في الأشهر السبعة الماضية، على الرغم من أن الهجمات اقتصرت إلى حد كبير على المنطقة الحدودية. وحتى يوم الأربعاء، أطلقت الحركة قذائف على أهداف إسرائيلية على مسافة تصل إلى حوالي 15 كيلومترا (9 أميال) من الحدود.

ويتم نشر منطاد Sky Dew على ارتفاعات عالية للكشف عن الصواريخ بعيدة المدى وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار. وقد تم استخدامه لأول مرة منذ حوالي عامين، ولكن النظام لم يدخل حيز التشغيل بعد وقد شهد انتكاسات كبيرة مع نشره.

وردا على الهجوم، نفذت القوات الجوية الإسرائيلية ضربات خلال الليل في مدينة بعلبك شمال شرق لبنان، وهي معقل لحزب الله على بعد حوالي 100 كيلومتر من الحدود.

واستهدفت الغارة مصنعا لتصنيع الأسلحة تابع لحزب الله، يستخدم لصنع ذخائر موجهة وطائرات بدون طيار، وفقا للتقييمات العسكرية.

ووصفت وسائل إعلام لبنانية الغارة الإسرائيلية بأنها الأكبر في منطقة بعلبك وسط الحرب.

وقال حزب الله إن هجوم الطائرات بدون طيار كان ردا على الغارات الإسرائيلية الأخيرة في جنوب لبنان والتي أسفرت عن مقتل أعضاء في الجماعة الإرهابية. ليلة الثلاثاء، قُتل قائد ميداني كبير، حسين إبراهيم مكي ، في غارة لطائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي.

ووفقا لمصادر عسكرية إسرائيلية، كان مكي ضابط المخابرات في وحدة الجبهة الجنوبية التابعة لحزب الله، وهو دور كبير نسبيا في الجماعة الإرهابية.

وفي أعقاب الغارة، نفذ حزب الله عدة هجمات كبيرة على شمال إسرائيل، بما في ذلك هجوم الطائرات بدون طيار.

منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، قامت القوات التي يقودها حزب الله بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث تقول الجماعة إنها تفعل ذلك لدعم غزة وسط الحرب هناك.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل عشرة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 14 جنديًا وجنود احتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 298 عضوًا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضًا في سوريا. وفي لبنان، قُتل 60 ناشطاً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى، وجندي لبناني، وما لا يقل عن 60 مدنياً.

إيران .. عامان على إنتفاضة 2022 التي مازالت تهدد نظام الملالي


خطاب في مجلس حقوق الإنسان: تصاعد الإعدامات والإفلات من العقاب في إيران


الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية