الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

الاخوانية توكل كرمان تتهم إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في غزة والأخيرة تحتج (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

أصدرت سفارة إسرائيل لدى الكرسي الرسولي احتجاجا يوم الاثنين، بعد أن اتهمت الحائزة على جائزة نوبل الاخوانية توكل كرمان إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في غزة، خلال حدث استضافه الفاتيكان.

وقالت السفارة إنها شعرت "بالاستياء والصدمة" بسبب التعليقات التي أدلت بها الناشطة الحقوقية توكل كرمان مساء السبت في مؤتمر نظمته مؤسسة فراتيلي توتي التي أنشأها البابا فرانسيس.

وقالت كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011 عن دورها في احتجاجات الربيع العربي، أمام الجمهور في بهو كاتدرائية القديس بطرس: “إن العالم صامت أمام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني في غزة”. ".

وفي رسالة مفتوحة نشرت على موقع X يوم الاثنين، رفضت السفارة الإسرائيلية اتهامات كرمان ووصفتها بأنها "أكاذيب".

وجاء في الرسالة أن “الموقع ملوث بخطاب معاد للسامية بشكل صارخ”.

وأضافت: “نأسف أن مثل هذا الخطاب صدر دون أن يشعر أحد بالواجب الأخلاقي للتدخل لوقف هذا العار”.

وبعد ذكر غزة، تلقت كرمان تصفيقا حادا من الجمهور الذي كان يتألف من زملائه الحائزين على جائزة نوبل، والسياسيين، ومسؤولي الكنيسة. البابا نفسه لم يكن حاضرا.

وشهدت العلاقات بين الفاتيكان وإسرائيل توتراً متزايداً منذ بداية الحرب في غزة، حيث اتهمت الجماعات اليهودية البابا فرانسيس بالفشل في وصف الغزو الإسرائيلي للقطاع الفلسطيني بأنه عمل من أعمال الدفاع عن النفس بعد هجمات حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول. حيث قتل الإرهابيون حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واختطفوا 252.

وفي مارس/آذار، انتقدت السفارة الإسرائيلية لدى الكرسي الرسولي وزير الخارجية الكاردينال بيترو بارولين بعد أن اتهم الجيش الإسرائيلي بالتسبب في "مذبحة" في غزة.

وتزعم وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة أن إسرائيل قتلت أكثر من 35 ألف فلسطيني في الحرب، وهو رقم لا يمكن التحقق منه بشكل مستقل ويعتقد أنه يشمل إرهابيي حماس والمدنيين، الذين قُتل بعضهم نتيجة للإرهاب. صواريخ المجموعة الخاصة تخطئ.

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه قتل أكثر من 15,000 مسلح في غزة، بالإضافة إلى حوالي 1,000 قتلوا داخل إسرائيل في 7 أكتوبر وبعده مباشرة.

وفقد الجيش 620 جنديا منذ 7 أكتوبر، منهم 272 قتلوا خلال الاجتياح البري في غزة.

إيران .. عامان على إنتفاضة 2022 التي مازالت تهدد نظام الملالي


خطاب في مجلس حقوق الإنسان: تصاعد الإعدامات والإفلات من العقاب في إيران


الإنترنت مدار صراع جديد بين الشرعية اليمنية والحوثيين


جدل عطلة نهاية الأسبوع في إيران يعكس الصراع بين الواقع الاقتصادي والمعوقات الأيديولوجية