الترجمة

زعيم حزب الله: إسرائيل في معضلة بين الهزيمة أو الهاوية في حرب غزة (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

قال زعيم حزب الله حسن نصر الله في خطاب متلفز يوم الاثنين إن إسرائيل تواجه “معضلة تاريخية” في حربها في غزة بين الهزيمة و”الهاوية”.

“إذا أوقفت الحرب فستكون هزيمة كبيرة. وقال نصر الله، بحسب ما نقلته قناة المنار التابعة لحزب الله، إن حزب الله سينتقل إلى الهاوية إذا استمر في المعركة العسكرية.

وأضاف أن الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر على جنوب إسرائيل والذي قتل فيه الإرهابيون حوالي 1200 شخص واختطفوا 252 كان "فرصة لتنشيط القضية الفلسطينية".

وقال إن "صمود النساء والأطفال والمقاومين في غزة" ساعد في عكس مسارات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.

ونقل عن نصر الله قوله: “في هذه الأيام يتم تسليط الضوء على فلسطين والحقوق الفلسطينية في جميع أنحاء العالم”.

كما استخدم خطابه لنشر معلومات مضللة، قائلاً إن استطلاعات الرأي الإسرائيلية الأخيرة أظهرت أن 30٪ من الإسرائيليين يجدون أن إسرائيل "غير صالحة للسكن" كدولة.

كما ادعى نصر الله أن الجيش الإسرائيلي فقد 1500 جندي طوال الحرب، قائلا إن الجيش كان متكتما بشأن خسائره. هذا غير صحيح. ووفقا للأرقام التي يقوم الجيش بتحديثها بانتظام، قُتل 620 جنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، منهم 272 قتلوا منذ بداية الغزو البري في غزة.

كما أكد زعيم حزب الله مجددا أن المنظمة الإرهابية تعتزم مواصلة مواجهاتها مع الجيش الإسرائيلي.

وقال: “إن الارتباط بين الجبهة اللبنانية الداعمة "لن يتمكن أحد من فك الارتباط بينهما."

منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، قامت القوات التي يقودها حزب الله بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث تقول الجماعة إنها تفعل ذلك لدعم غزة خلال الحرب هناك.

في الأشهر الأخيرة، بذلت فرنسا محاولات مستمرة للتوسط في اتفاقات بين حزب الله وإسرائيل لوقف الأعمال العدائية وإجبار الأول على الانسحاب من الحدود. وحتى الآن، لم تسفر هذه المحاولات عن أي نتائج.

وقال نصر الله في كلمته إن الولايات المتحدة تعلم أن هذه المحاولات غير مجدية وأنه لا يمكن استعادة الهدوء في شمال إسرائيل دون انتهاء الحرب في غزة.

وهددت إسرائيل بشن حرب لإجبار حزب الله على الابتعاد عن الحدود إذا لم يتراجع واستمر في تهديد المجتمعات الشمالية حيث تم إجلاء حوالي 70 ألف شخص لتجنب القتال.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل تسعة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 14 جنديًا وجنود احتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 296 عضوا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضا في سوريا. وقُتل في لبنان 60 ناشطاً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى، وجندي لبناني، وما لا يقل عن 60 مدنياً.

وزير النفط يكلف نائب مدير مصافي عدن للقيام بإعمال المدير في غيابه وسط مخاوف من تمرير شحنات نفط مهربة


المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تشهد توقيع عقد توريد للورق الطباعي بتمويلٍ ذاتي


انتقالي قشن ينظم ندوة لنشر الوعي السياسي وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي


الخوخة تحتضن حفل إشهار كتاب "وصايا الخُلود" بمناسبة الذكرى الـ3 لإعدام مليشيا الحوثي 9 من أبناء تهامة