الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

حملة التصويت الاحتجاجية المؤيدة للفلسطينيين في نيويورك تزعم النصر على بايدن (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

الأسبوع اليهودي في نيويورك عبر جيه تي إيه – أعلن النشطاء المؤيدون للفلسطينيين عن نجاح حملتهم التي دعت الناخبين إلى تقديم أوراق اقتراع فارغة للاحتجاج على دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في نيويورك يوم الثلاثاء – على الرغم من أن العدد الفعلي للأصوات الاحتجاجية غير واضح.

وقبل سلسلة من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، دعا النشطاء في جميع أنحاء البلاد - وخاصة في الولايات المتأرجحة - الناخبين إلى اختيار "غير ملتزمين" أو ما يعادله في صناديق الاقتراع لتسجيل معارضتهم لسياسة بايدن. لقد هدفوا إلى أن يتجاوز عدد الأصوات غير الملتزم بها هامش فوز بايدن في انتخابات 2020 – وهو الهدف الذي حققته الحملة في ويسكونسن هذا الأسبوع.

لكن في نيويورك، واجهت الحملة تحديا فنيا لأن الاقتراع لا يسمح للناخبين باختيار "غير الملتزمين". وبدلاً من ذلك، أطلق الناشطون جهداً لحث الناخبين على تقديم أوراق اقتراع فارغة احتجاجاً على ذلك.

وفقًا لتحليل أجرته مجلة City & State، وهي مطبوعة تركز على السياسة المحلية، شهدت الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي يوم الثلاثاء حوالي 39000 بطاقة اقتراع فارغة، أي حوالي 12 بالمائة من الإجمالي.

وكانت نسبة الإقبال منخفضة لأن الانتخابات التمهيدية حُسمت بالفعل، وليس لدى المنظمين أي أمل في التهديد بخسارة بايدن في نيويورك، التي من المتوقع أن تصوت للديمقراطيين بفارق كبير. لكن حملة "اتركها فارغة" وصفت الأرقام بأنها "نتيجة تاريخية وغير مسبوقة".

عدد من الجماعات المؤيدة للفلسطينيين، بما في ذلك الصوت اليهودي من أجل السلام المناهض للصهيونية، واليهود اليساريين من أجل العدالة العنصرية والاقتصادية، وحزب العائلات العاملة التقدمي، وفرع الاشتراكيين الديمقراطيين الأمريكيين في مدينة نيويورك، دعموا جميعهم الإجازة. انها حملة فارغة.

ولكن في حين أن العديد من بطاقات الاقتراع الفارغة كانت على الأرجح أصواتاً احتجاجية، فإن حساب العدد الدقيق أكثر صعوبة في نيويورك منه في ويسكونسن، أو ميشيغان، أو أي مكان آخر. وذلك لأن مجلس الانتخابات في نيويورك لم يدرج عدد أوراق الاقتراع الفارغة في نتائجه الأولية، الأمر الذي سيستغرق بضعة أسابيع.

وقامت City & State بحسابها من خلال مقارنة أصوات المرشحين بإجمالي أصوات المندوبين في المؤتمر الوطني الديمقراطي. أدى التناقض بين الرقمين إلى تقدير 39000.

وبالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يشمل العد بطاقات الاقتراع التي تركت فارغة عمدًا إلى جانب تلك التي اعتبرت "باطلة" لأن الناخبين ملأوا أوراق اقتراعهم بشكل غير صحيح بطريقة ما.

ومن الصعب أيضًا إجراء مقارنات مع الانتخابات السابقة. في عام 2020، شكلت الأصوات الفارغة حوالي 8% من جميع أوراق الاقتراع في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي.

لكن بطاقات الاقتراع في ذلك العام شملت سباقات أخرى للكونغرس والمجلس التشريعي للولاية، لذلك ربما صوت بعض الناخبين لسباقات أخرى وتركوا بطاقة الاقتراع فارغة للانتخابات التمهيدية الرئاسية. وفي عامي 2020 و2024، كان بايدن بالفعل المرشح الرئاسي المفترض للحزب.

ومع أخذ كل ذلك في الاعتبار، كان لبعض المناطق نسب عالية بشكل خاص من بطاقات الاقتراع الفارغة أو الباطلة. وفقًا لبيانات City & State، في مدينة نيويورك، تم الإدلاء بأعلى نسبة من الأصوات الفارغة أو الباطلة في بروكلين، حيث بلغت ما يقرب من 25٪ من جميع بطاقات الاقتراع. وكان المتوسط ​​في مدينة نيويورك 15%.

يتماشى الرقم على مستوى الولاية البالغ 12٪ تقريبًا مع التصويت الاحتجاجي في الولايات الأخرى التي يسهل قياسها.

وفي ولاية ويسكونسن، أدلى 8.4% من الناخبين الأساسيين يوم الثلاثاء بأصواتهم “دون تعليمات”، وهو ما يعادل الأصوات “غير الملتزم بها” في ولايات أخرى. وفي ولاية كونيتيكت، وهي ولاية زرقاء أخرى، صوت أكثر من 7400 ناخب ديمقراطي، أو 11.5% من الإجمالي، غير ملتزمين. كما قدم ما يقرب من 15% من الناخبين الديمقراطيين في رود آيلاند، أي أكثر من 3700 شخص، أصواتًا غير ملتزمين بها.

بدأت الحملة، وحققت أكبر أثر لها، في ميشيغان في فبراير/شباط، حيث أدلى أكثر من 100 ألف ناخب ديمقراطي بأصواتهم المتاحة، وهو ما يمثل 10% من الناخبين.

المؤرخ أديب مخزوم يعرض ما أهمله التاريخ عن الموسيقار محمد عبدالوهاب


شراكة بين جي 42 الإماراتية وإنفيديا في تكنولوجيا المناخ


صلاحيات مختلفة للرئيس التونسي من دستور 1959 إلى دستور 2022


بناء نموذج أفريقي للسلام ممكن