الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

كولومبيا تطلب من محكمة العدل الدولية الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

طلبت كولومبيا من محكمة العدل الدولية السماح لها بالتدخل في قضية جنوب أفريقيا التي تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت المحكمة الجمعة.

وفي طلبها، دعت كولومبيا المحكمة إلى ضمان “سلامة، بل ووجود الشعب الفلسطيني”.

ويمكن لمحكمة العدل الدولية، وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، أن تسمح للدول بالتدخل والإدلاء بآرائها. وقالت عدة دول إنها ستسعى أيضًا للتدخل في القضية، لكن حتى الآن لم تقدم سوى كولومبيا ونيكاراغوا طلبًا عامًا، بينما طلبت ألمانيا في يناير التدخل لدعم إسرائيل.

وفي 28 مارس/آذار، أمر قضاة محكمة العدل الدولية إسرائيل باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية والفعالة لضمان وصول الإمدادات الغذائية الأساسية دون تأخير إلى الفلسطينيين في غزة.

وفي يناير/كانون الثاني، أمرت محكمة العدل الدولية، المعروفة أيضًا باسم المحكمة العالمية،  إسرائيل بالامتناع عن أي أعمال يمكن أن تندرج تحت اتفاقية الإبادة الجماعية وضمان عدم قيام قواتها بارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

وتنفي إسرائيل استهداف المدنيين الفلسطينيين، قائلة إن اهتمامها الوحيد هو تدمير حركة حماس الإرهابية. ورفض محامو إسرائيل قضية جنوب أفريقيا باعتبارها انتهاكا لاتفاقية الإبادة الجماعية.

وشنت إسرائيل حربها على الحركة الفلسطينية بعد أن اقتحم الآلاف من عناصرها جنوب البلاد في 7 أكتوبر، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واحتجاز 253 رهينة.

وتعهدت إسرائيل بتفكيك حماس وإطلاق سراح الرهائن، وشنت هجومًا غير مسبوق على قطاع غزة، مما أدى إلى نزوح حوالي نصف سكان القطاع بينما دمرت حوالي نصف مساكنه. وقال مسؤولون في الأمم المتحدة إن مستويات الجوع في القطاع تقترب من مستويات المجاعة.

وتقول وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة إن أكثر من 32,000 شخص في القطاع قتلوا في القتال حتى الآن، وهو رقم لا يمكن التحقق منه بشكل مستقل، ويشمل حوالي 13,000 من مقاتلي حماس الذين تقول إسرائيل إنها قتلتهم في المعركة. وتقول إسرائيل أيضًا إنها قتلت حوالي 1000 إرهابي داخل إسرائيل في 7 أكتوبر. كما قُتل أكثر من 250 جنديًا إسرائيليًا في غزة.

وكالة الغناء ومسيلة تريم تفوج حملة العمرة الأولى لشهر ربيع الأول لعام 1446ه‍


ماجر وبلومي وزرقان.. أبناء أساطير الجزائر يخطفون الأضواء


شراكة تاريخية.. كيف أنتج مورينيو ثنائية صلبة في مصنع تشيلسي؟


رغم إنفاق 200 مليون.. ما الصفقة التي فشل مانشستر يونايتد في إبرامها؟