الترجمة

أول فوز لها في عملية الترشيح..

شركة إديسون للأبحاث تقول إن نيكي هيلي فازت بالانتخابات التمهيدية في واشنطن (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

قالت شركة إديسون للأبحاث إن المرشحة الرئاسية نيكي هيلي فازت بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في واشنطن العاصمة يوم الأحد وهو أول فوز لها في عملية الترشيح وفوز رمزي للسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة.

وحصلت هيلي، المنافس الوحيد المتبقي لدونالد ترامب في السباق، على 62.9% من الأصوات، مقابل 33.2% حصل عليها الرئيس السابق.

وقالت المتحدثة باسم حملة هايلي، أوليفيا بيريز-كوباس، في بيان: "ليس من المستغرب أن يرفض الجمهوريون الأقرب إلى الخلل الوظيفي في واشنطن، دونالد ترامب وكل فوضاه".

وقالت حملتها الانتخابية إن هيلي كانت أول امرأة تفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في تاريخ الولايات المتحدة.

ولا تزال تواجه احتمالات شبه مستحيلة في سعيها للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لمواجهة المرشح الديمقراطي المحتمل الرئيس جو بايدن في تشرين الثاني/نوفمبر. فاز ترامب في أول ثماني مسابقات ترشيحية بفارق كبير قبل أن يخسر أمام هيلي في العاصمة الأمريكية.

وتظهر استطلاعات الرأي أنه من المتوقع أيضًا أن يفوز الرئيس السابق بجميع مسابقات الترشيح تقريبًا في المستقبل.

واشنطن العاصمة هي مدينة حضرية بنسبة 100٪ ونسبة عالية نسبيًا من السكان يحملون شهادة جامعية. إن جوهر قاعدة ترامب ينحرف عن المناطق الريفية، وهو قوي بشكل خاص في المناطق ذات التحصيل التعليمي المنخفض.

وقال ترامب في منشور على منصة Truth Social: "تعمدت الابتعاد عن التصويت في العاصمة لأنه "المستنقع"، مع عدد قليل جدًا من المندوبين، ولا يوجد أي جانب إيجابي".

تعد المدينة أيضًا موطنًا لعدد كبير من الموظفين الفيدراليين الذين تعهد حلفاء ترامب بطردهم بشكل جماعي واستبدالهم بالموالين إذا فاز في نوفمبر. وقد شهدت بعض فئات الموظفين الفيدراليين زيادة في التهديدات بالقتل في السنوات الأخيرة، وغالباً ما يشير ترامب إلى منطقة العاصمة باسم "المستنقع".

وستحصل هيلي على 19 مندوبا من فوزها، وهو عدد صغير من 1215 مندوبا اللازمة للفوز بترشيح الحزب.

وقد يؤدي فوزها إلى تحصينها من الانتقادات بأنها غير قادرة على الفوز بأي مسابقة ترشيح واحدة، على الرغم من أن بعض الجمهوريين سيعتبرون شعبيتها في واشنطن سلبية. ويصور العديد من قادة الحزب ــ بما في ذلك ترامب ــ المدينة على أنها موبوءة بالجريمة وتديرها نخب بعيدة عن الواقع.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها الجمهوريون في العاصمة ترامب. خلال آخر مسابقة تنافسية لترشيح الحزب الجمهوري في مقاطعة كولومبيا، في عام 2016، حصل ترامب على أقل من 14% من الأصوات ولم يحصل على أي مندوبين، حتى مع فوزه بالترشيح على المستوى الوطني.

يوم الثلاثاء، سيشارك الناخبون في 15 ولاية وإقليم أمريكي واحد في أكبر يوم من منافسات الترشيح في الانتخابات التمهيدية الرئاسية. وسيتنافس 874 مندوبًا جمهوريًا، المعروف باسم الثلاثاء الكبير.

وعلى الرغم من خسارتها المبكرة، قالت هيلي إنها ستبقى في السباق على الأقل خلال تلك المنافسات، على الرغم من أنها رفضت تسمية أي انتخابات تمهيدية شعرت بالثقة في فوزها. وبعد خسارتها في ولايتها كارولينا الجنوبية الشهر الماضي، ظلت هيلي مصرة على أن الناخبين في الأماكن التي تلت ذلك يستحقون بديلاً لترامب على الرغم من هيمنته حتى الآن في الحملة الانتخابية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في واشنطن في يونيو حزيران.

الصوملة والمغربي يطّلعان على سير العملية التعليمية بمدرسة السيد محمد عبيد في الملاح


العميد الوالي يترأس اجتماعًا بمدراء الادارات العامة لقوات الحزام ويشدد على أهمية الإهتمام بالتدريب والتأهيل


الجالية الجنوبية تهنئ السعودية باليوم الوطني الـ 94


مدير عام المنصورة يدشن مشروع "تعشيب ملعب نادي أهلي عدن"