الترجمة

يوم المرأة العالمي..

إلغاء الحدث النسائي في أونتاريو بسبب الخدمة في جيش الدفاع الإسرائيلي (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

ظروف خارجة عن السيطرة تم إلغاء الحدث في بيتربورو، أونتاريو، الذي خططت له INSPIRE، وهي منظمة لتمكين المرأة، حسبما قالت المجموعة لـ kawarthaNOW، وهي مطبوعة محلية على الإنترنت، هذا الأسبوع.

وجاء الإلغاء بعد أيام قليلة من تقرير وكالة التلغراف اليهودية الذي يفيد بأن معهد INSPIRE قد ألغى دعوته للتحدث إلى ليا غولدشتاين، وهي متحدثة تحفيزية يهودية وأول امرأة تفوز بسباق دراجات شاق يبلغ طوله 3000 ميل عبر الولايات المتحدة. وذكرت أن السبب هو "مجموعة صغيرة ولكن متنامية وذات صوت عالٍ للغاية" اعترضت على خدمة غولدشتاين في جيش الدفاع الإسرائيلي منذ أكثر من 30 عامًا.

وهذه الحادثة هي واحدة من عدد متزايد من المواقف التي تأثر فيها الرياضيون والموسيقيون والشخصيات العامة الأخرى بالاحتجاجات والمشاعر المناهضة لإسرائيل فيما يتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس. وسرعان ما انتشرت قصة ما حدث في بيتربورو، بما في ذلك في صحيفة ديلي ميل، مما أثار انتقادات إنسباير من جميع أنحاء العالم.

وسط الاحتجاج، نشرت غولدشتاين نسخة من الرسالة التي كتبتها إلى INSPIRE، معربة فيها عن مشاعرها تجاه ما وصفته بـ “التحول المزعج للغاية للأحداث”.

وكتبت غولدستين على موقعها على الإنترنت: "الآن، بعد أن بدأت وسائل الإعلام العالمية في نشر العديد من المقالات والمشاركات الإخبارية، أشعر أنه من الضروري أن أقدم أنا أيضًا ردًا على متابعي... نفس الرد الذي نقلته إلى منظمي الحدث".

"لا أعتقد أنك استأجرتني لأنني كنت جنديًا وشرطيًا. وكتبت في الرسالة: "على الرغم من أن هذه الوظائف جزء من قصتي (وأنا ممتنة للغاية لأنني مررت بهذه التجارب)، إلا أنها لا تحددني كإنسانة". “باعتباري امرأة يهودية، لن أشعر بالإهانة أبدًا إذا تحدثت امرأة فلسطينية عن العقبات التي تواجهها ورحلة حياتها. اعتقدت أن هذا ما كان من المفترض أن تفعله النساء لبعضهن البعض – الاستماع والدعم!

وأضافت: “بدلاً من ذلك، يبدو أنك اخترت الاستسلام للتهديدات والكراهية – وهذا هو الجزء الأكثر حزناً. لقد قمت بإزالتي وأدليت ببيان لجمهورك، دون أن تمنحني حتى فرصة للإدلاء ببياني الخاص.

وقالت هيذر دوتي، مؤسسة INSPIRE وزعيمة المتطوعين، لـJTA في وقت سابق إنها فوجئت بالمقاومة ضد إدراج غولدشتاين وأن التجربة برمتها كانت “مؤلمة للغاية بالنسبة لي”. ولم تستجب لطلب التعليق حول إلغاء حدث مجموعتها.

غمرت الرسائل غولدشتاين، معظمها يعبر عن التضامن. ذكر الكثيرون أنهم اتصلوا بـ INSPIRE للتعبير عن غضبهم من معاملتها لراكب الدراجة الكندي الإسرائيلي والمتحدث التحفيزي. تم توجيه بعض الغضب عن طريق الخطأ إلى منظمي فعاليات أخرى لليوم العالمي للمرأة مقررة في المنطقة ومكتب محاماة رعت حدث INSPIRE العام الماضي.

وغردت يوم الخميس: "نحن ممتنون للغاية لدعم الكثيرين"، وأضافت: "لكننا نطلب من أولئك الذين يرغبون في مشاركة شكوى التأكد من أنهم يتواصلون مع المنظمة المناسبة".

وقال موراي ميسكين لجيه تي ايه أن شركته، ميسكين لو، لم تجدد رعايتها هذا العام لأنها شاركت في مشاريع أخرى. علم مسكين أن شركته قد تم إدراجها كراعٍ عندما تلقى هو وزملاؤه، ومعظمهم من اليهود، رسائل بريد إلكتروني تتهم المكتب بمعاداة السامية وتشكك في ارتباطه بالحدث.

“في هذه الحالة، كان لدينا حدث حيث كان المنظمون غارقين في رد فعل الأشخاص المعادين للسامية والمناهضين لإسرائيل، وكانوا يبالغون في رد فعلهم تجاه ذلك”، قال ميسكين لجيه تي ايه. “بعد ذلك، غمرتهم الأصوات المؤيدة لإسرائيل والمؤيدة لليهود التي جاءت بعد ذلك وانتقدت القرارات التي اتخذوها. لقد استسلموا وتركوا نوعاً من الفوضى هنا”.

وقال مسكين إنه يأمل أن تتعلم منظمة INSPIRE من خبرتها في التخطيط لليوم العالمي للمرأة العام المقبل، والذي يتم الاحتفال به سنويًا في 8 مارس.

وقال: "إن بيتربورو مجتمع متقبل للغاية، وسيشارك المزيد من الأشخاص في مجتمعنا للمساعدة في تحسين الأمور".

يعد Dean Pappas أحد أعضاء المجتمع الذين شاركوا بالفعل. طلب باباس، الذي عمل سابقًا في مجلس مدينة بيتربورو، من مستشار التنوع والإنصاف والشمول في المدينة التحقيق في INSPIRE. وقال إنه اضطر للتدخل، واصفا الوضع، على أقل تقدير، بالتمييز، وفي أسوأ الأحوال، بمعاداة السامية. وأشار باباس، وهو يوناني، أيضا إلى أنه، كما هو الحال في إسرائيل، الخدمة العسكرية إلزامية في اليونان وأنه تواصل مع غولدشتاين والجالية اليهودية لتقديم الدعم.

وأضاف ميسكين أنه تم التعبير عن تعاطف هائل داخل المجتمع، "معظم الناس يعتقدون أن هذا كان قرارًا سيئًا للغاية ويريدون المساعدة في إحضار ليا إلى بيتربورو للتحدث في المستقبل".

تواصل مسكين مؤخرًا مع غولدشتاين. ظهر الاثنان هذا الأسبوع في بودكاست كندي للحديث عن رد فعلهما على سلسلة الأحداث وناقشا خطط إحضار الدراج إلى بيتربورو للمشاركة في محادثة صيفية.

وقالت غولدستين لجيه تي ايه أنه منذ أن أصبحت قصتها علنية، لم تنم – ليس لأنها منزعجة من الحادث ولكن لأنها تشعر بأنها مضطرة للرد على رسائل المؤيدين.

"ربما كنت أنام بنفس القدر الذي كنت أنام فيه أثناء السباق عبر أمريكا. وقالت: "هذا تدريب رائع للحرمان من النوم". "مثلما يجب علي الرد على هؤلاء الأشخاص اللطفاء. انها مجرد مؤثرة جدا. أنا سعيد جدًا وممتن جدًا. لقد استعدت ثقتي في الإنسانية بأن الخير يفوز دائمًا.

الذكرة الثالثة لتسليم جماعة الإخوان مديريات بيحان لمليشيات الحوثي


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان توحيد الخطاب الإعلامي للاعلاميين والنشطاء بالمديرية


صرب حوف برنامج يسّلط الضوء على جمال محمية حوف المهرة


القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات