الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

البحرية الإسرائيلية تنفذ مناورات واسعة استعدادا لحرب محتملة في الشمال (ترجمة)

زوارق صواريخ تابعة للبحرية الإسرائيلية تقوم بتدريبات في شمال إسرائيل

وكالة انباء حضرموت

قال الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة إن أسطول الزوارق الصاروخية التابع للبحرية الإسرائيلية أجرى تدريبات “واسعة النطاق” خلال الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يستعد فيه الجيش لحرب محتملة في الشمال بينما تحذر إسرائيل من أن صبرها على التوصل إلى حل دبلوماسي بدأ ينفد.

وواصلت إسرائيل وحزب الله أيضًا تبادل إطلاق النار عبر الحدود يوم الجمعة، حيث ادعت المنظمة المدعومة من إيران أنها استهدفت مبنى مجلس إقليمي، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة بدون طيار “مشبوهة” عبرت مجاله الجوي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن تدريبات البحرية تحاكي القتال في المسرح البحري الشمالي، وتم إجراء بعض التدريبات جنبًا إلى جنب مع سلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك السرب 193 الذي يشغل مروحيات AS565 Panther، المستخدمة بشكل أساسي في المهام البحرية وإن من بين السيناريوهات التي تم التدريب عليها إحباط هجمات الطائرات بدون طيار، وعمليات الإنقاذ الجوية من السفن، وإعادة تزويد زوارق الصواريخ بالوقود في البحر.

وتأتي هذه التدريبات وسط هجمات يومية تشنها منظمة حزب الله على شمال إسرائيل وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة.

وحذرت إسرائيل من أنها لم تعد قادرة على التسامح مع وجود حزب الله على طول حدودها في أعقاب الفظائع التي وقعت في 7 أكتوبر، وحذرت من أنه إذا لم يتم التوصل إلى حل دبلوماسي، فسوف تلجأ إلى العمل العسكري لدفع حزب الله شمالاً.

وحذر وزير الخارجية يسرائيل كاتس الجمعة من أن إسرائيل “لن تتحلى بالصبر لفترة أطول من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي في الشمال”. ونشر كاتس مقطعًا على وسائل التواصل الاجتماعي من تقرير القناة 12 مساء الخميس، والذي ذكر أن إسرائيل أرسلت تحذيرًا رسميًا إلى مجلس الأمن الدولي بأن إيران تواصل إرسال أسلحة إلى حزب الله في انتهاك لقرار الأمم المتحدة رقم 1701، الذي أنهى حرب عام 2006 بين إسرائيل وحزب الله. لبنان.

وكتب كاتس على تويتر: “إذا لم تؤد المعلومات الاستخباراتية الدراماتيكية التي كشفناها أمام مجلس الأمن إلى تغيير، فلن نتردد في التحرك”، بعد أن ادعى التقرير أن رسالة إسرائيل إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تفصل أنواع الأسلحة التي تزودها إيران لحزب الله. وكذلك عبر أي طرق وفي أي تواريخ.

والجمعة أيضًا، أعلن حزب الله أنه استهدف مقر مجلس الجليل الأعلى الإقليمي في كريات شمونة بطائرتين مسيرتين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية اعترضت بنجاح “هدفا جويا مشبوها” دخل المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان. ودوت إنذارات تسلل طائرات بدون طيار في عدة بلدات في منطقة الجليل.

كما دوت صفارات الإنذار في كريات شمونة، تخوفاً من سقوط شظاياها بعد اعتراضها.

وقال حزب الله إن الهجوم جاء ردا على الضربات الإسرائيلية الأخيرة على “قرى جنوبية ومنازل مدنية” بما في ذلك غارة يوم الخميس على ما قال إنه مركز للدفاع المدني في البليدة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغارة على البليدة استهدفت مبنى كان يتجمع فيه عناصر حزب الله.

أعلن حزب الله يوم الجمعة عن مقتل ثلاثة عناصر قتلوا “على الطريق إلى القدس”، وهو المصطلح الذي يطلق على العناصر الذين قتلوا في الغارات الإسرائيلية.

منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، قامت القوات التي يقودها حزب الله بمهاجمة المجتمعات الإسرائيلية والمواقع العسكرية على طول الحدود بشكل شبه يومي، حيث تقول الجماعة إنها تفعل ذلك لدعم غزة وسط الحرب الدائرة هناك.

وحتى الآن، أسفرت المناوشات على الحدود عن مقتل ستة مدنيين على الجانب الإسرائيلي، بالإضافة إلى مقتل 10 جنود وجنود احتياطيين في جيش الدفاع الإسرائيلي. كما وقعت عدة هجمات من سوريا دون وقوع إصابات.

وقد أعلن حزب الله أسماء 211 عضوًا قتلوا على يد إسرائيل خلال المناوشات المستمرة، معظمهم في لبنان ولكن بعضهم أيضًا في سوريا. وفي لبنان، قُتل 32 ناشطاً آخر من الجماعات الإرهابية الأخرى، وجندي لبناني، وما لا يقل عن 30 مدنياً، ثلاثة منهم صحفيون.

ويحاول المسؤولون الفرنسيون والأمريكيون وغيرهم منذ أسابيع وأشهر الحد من احتمال حدوث أي تصعيد على طول الحدود الشمالية لإسرائيل بينما تواصل قتالها ضد حماس في غزة، ولكن لا يبدو أن هناك أي اختراقات في الأفق.

الذكرة الثالثة لتسليم جماعة الإخوان مديريات بيحان لمليشيات الحوثي


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان توحيد الخطاب الإعلامي للاعلاميين والنشطاء بالمديرية


صرب حوف برنامج يسّلط الضوء على جمال محمية حوف المهرة


القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات