الترجمة

نظام أرمان المضاد للصواريخ الباليستية..

إيران تكشف عن أسلحة دفاع جوي جديدة وسط تصاعد التوترات الإقليمية (ترجمة)

صاروخ صياد-3 أثناء الكشف عن أنظمة الدفاع أرمان في مكان غير معلوم

وكالة أنباء حضرموت

ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) أن إيران كشفت النقاب عن أسلحة جديدة يوم السبت، بما في ذلك ما قالت إنه نظام أرمان المضاد للصواريخ الباليستية محلي الصنع ونظام أزاراخش للدفاع الجوي منخفض الارتفاع.

وجاء هذا الإعلان وسط تصاعد التوترات في المنطقة، حيث نفذ المسلحون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن سلسلة من الهجمات على السفن المرتبطة بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل في البحر الأحمر في عرض للتضامن مع قطاع غزة.

رداً على هجمات الحوثيين، استهدفت الولايات المتحدة مواقع داخل اليمن، فضلاً عن منشآت للجماعات المدعومة من إيران في العراق وسوريا. وفي المقابل، تعرضت القواعد العسكرية الأمريكية لهجمات في سوريا والعراق. وقصفت إسرائيل أيضًا أهدافًا إيرانية في سوريا.

وأقيم حفل إزاحة الستار عن المنظومتين المثبتتين على المركبات يوم السبت بحضور وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني.

وقالت الوكالة: "مع دخول أنظمة جديدة إلى شبكة الدفاع للبلاد، ستزداد قدرة الدفاع الجوي لجمهورية إيران الإسلامية بشكل كبير".

وقالت إن نظام أرمان الصاروخي "يمكنه مواجهة ستة أهداف في وقت واحد على مسافة 120 إلى 180 كيلومترًا"، في حين أن نظام أزاراخش الصاروخي "يمكنه تحديد الأهداف وتدميرها ... حتى مدى 50 كيلومترًا بأربعة صواريخ جاهزة للإطلاق". "

وفي يونيو/حزيران، قدمت إيران ما وصفه المسؤولون بأنه أول صاروخ باليستي تفوق سرعته سرعة الصوت محلي الصنع، يحمل اسم "فتاح"، ويبلغ مداه 1400 كيلومتر.

بثلاث أغاني من ألبوم "قلب عربي مجروح"منال بنشليخة تحتل الترند المغربي


ماس كهربائي يحرق كشك الثورة ويدمر محتوياته


أوكرانيا تقول إنها دمرت 71 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا


مقتل 19 على الأقل في انفجار بمنجم فحم في إيران