الترجمة

تهديد الملاحة البحرية..

الولايات المتحدة تشن هجومًا إلكترونيًا على سفينة تجسس إيرانية مشتبه بها (ترجمة)

لسفينة جينكو بيكاردي المملوكة للولايات المتحدة والتي تعرضت لهجوم من طائرة بدون طيار

وكالة أنباء حضرموت

أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلاً عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة شنت مؤخراً هجوماً إلكترونياً ضد سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر وخليج عدن كانت تجمع معلومات استخباراتية عن سفن الشحن .

وقال التقرير إن الهجوم الإلكتروني وقع قبل أسبوع كجزء من رد الحكومة على هجوم بطائرة بدون طيار شنته ميليشيات مدعومة من إيران في العراق أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن أواخر الشهر الماضي وإصابة عشرات آخرين.

وذكرت شبكة إن بي سي أن العملية كانت تهدف إلى منع قدرة السفينة على تبادل المعلومات الاستخبارية مع المسلحين الحوثيين في اليمن.

وأطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران، والذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، موجة من الطائرات بدون طيار والصواريخ المتفجرة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن في الأسابيع الأخيرة، ووصفوها بأنها رد على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة ضد إسرائيل. حماس وإظهار التضامن مع الفلسطينيين.

وأدت الهجمات إلى تباطؤ التجارة بين آسيا وأوروبا وأثارت مخاوف من اختناقات في الإمدادات.

ورد الجيش الأمريكي بضربات ضد الجماعة. وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في يناير/كانون الثاني إن الضربات على أهداف الحوثيين ستستمر حتى مع اعترافه بأنهم ربما لا يوقفون هجماتهم.

ولم يرد مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق على تقرير شبكة إن بي سي نيوز.

أمر عسكري إسرائيلي بإغلاق مكتب شبكة "الجزيرة" الإخبارية في الضفة الغربية لـ 45 يوما


بثلاث أغاني من ألبوم "قلب عربي مجروح"منال بنشليخة تحتل الترند المغربي


ماس كهربائي يحرق كشك الثورة ويدمر محتوياته


أوكرانيا تقول إنها دمرت 71 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا