ثقافة وفنون

متحف سميثسونيان الأمريكي يعيد آثار يمنية هامة حاولت الاذرع الايرانية اليمنية طمسها

وكالة أنباء حضرموت

قام متحف سميثسونيان الوطني للفن الآسيوي الأمريكي، بإعادة قطعا أثرية يمنية هامة تعود للحقبة التاريخية اليمنية القديمة والمتمثلة في الحضارة السبائية.

وذكر موقع السفارة الأمريكية لدى اليمن ان متحف سميثسونيان الوطني للفن الآسيوي نضم حوارًا شيقاً حول حماية التراث الثقافي، مستوحى من عملية إعادة الآثار اليمنية الأخيرة المتواجدة تحت رعاية المتحف في الوقت الحالي.

وتناول السفير الأمريكي لدى اليمن "ستيفن فاجن" فاجن أهمية إعادة القطع الأثرية المنهوبة في الحفاظ على التراث الثقافي الغني لليمن.

وألقى هذا النقاش الضوء على الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالقطع الأثرية وكيف تتعاون الولايات المتحدة واليمن وغيرهما من الدول لمنع هذه الأنشطة.

ويشار إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية، تحاول طمس الحضارة اليمنية القديمة من خلال دعم تجار تهريب الآثار في محاولة بائسة لإحلال ما تطلق عليه إسم "الهوية الإيمانية" والتي تحاول ربطها بالهادي الرسي الطبطبائي فارسي الأصل بدلا من " الهوية اليمانية " والمتمثلة في حضارات سبأ ومعين وذوريدان ويمنات وحضرموت السابقة لوجود الإمامة في اليمن والتي دمرت الإنسان والوطن بعد قدومها.

الذكرة الثالثة لتسليم جماعة الإخوان مديريات بيحان لمليشيات الحوثي


انتقالي لودر ينظم ندوة بعنوان توحيد الخطاب الإعلامي للاعلاميين والنشطاء بالمديرية


صرب حوف برنامج يسّلط الضوء على جمال محمية حوف المهرة


القاضي منصور القباطي: قيادة استثنائية في محكمة المواسط والمعافر الابتدائية رغم التحديات